آبل توقف تشغيل لعبة Fortnite على أجهزة ماك

0

أعلنت شركة ”أبل“ توقيف تشغيل ودعم لعبة Fortnite: Save the World عبر أجهزة macOS، وذلك بداية من تاريخ 23 ايلول، وذلك ضمن الحرب المتواصلة بين شركة شركة ”أبل“ الأمريكية و“إيبك غيمز“.

حيث لا يزال إصدار battle royale قابلًا للتشغيل عبر macOS ومازال متواصلاً في العمل، وكما تم إيقافه بالفعل، بعد عمل التحديثات الجديدة.

شركة إيبك غيمز تعلن توقف تشغيل الالعاب

ونشرت شركة تطوير الألعاب ”إيبك غيمز“ منشورًا عبر منصة التدوينات القصيرة”تويتر“ قالت فيه: ”تمنعنا آبل من توزيع الألعاب على Mac مما ينهي قدرتنا على تطوير Fortnite: Save the World.. اعتبارًا من 23 سبتمبر/ أيلول 2020، لن تكون لعبة Save the World قابلة للتشغيل على أجهزة Mac“.

وأكدت شركة ”إيبك غيمز“ إن أبل هي من تتولى المسؤولية في ذلك، لأنها مازالت تمنع الشركة من التحديثات، وسيؤدي هذا الأمر إلى حدوث عدة أخطاء في المستقبل.

وجاء هذا الإعلان، بعدما قالت شركة ”أبل“ إن أفعال ”إيبك غيمز“ هي محاولة مقنعة لتنشيط ألعاب Fortnite، مبينة بمعلومات Google Trends، وذلك كدليل على أن الاهتمام بتلك الألعاب انخفض بنسبة 70٪ خلال السنة الماضية.

وتتصارع شركة ”آبل“ في المحكمة مع شركة تطوير ألعاب”إيبك غيمز“، وذلك من أجل منع إيقاف لعبة Fortnite من متجر التطبيقات التابع لها.

إيبك جيمز تنشأ قناة داخل التطبيق

ويأتي ذلك الخلاف بعد قامت شركة ”إيبك جيمز“ بعمل قناة مباشرة داخل تطبيق اللعبة للشراء مباشرة من خلاله،  وتتجاوز  شركة ”آبل“ بعدما كانت تتقاضى 30% عن كل عملية شراء تتم عبر التطبيق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.