أجمل الأدعية في العشر الأوائل من ذي الحجة

0

مع بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة يحرص المسلمون على الدعاء والصيام والأكثار من الذكر، وأيضًا التكبير والتهليل في هذه الأيام المباركة، وقراءة القرآن، لذلك ننشر لكم فب هذا الموضوع أدعية يمكن الدعاء بها في العشر الأوائل من ذي الحجة.

حيث كان النبي محمد عليه الصلاة والسلام  يكثر من قول: “الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر”، في الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وأيضًا قيل أنه يكثر من قول “لا إله إلا الله”، وخاصة في يوم عرفة.

أدعية العشر من ذي الحجة

  • اللهم أجعل ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين اللهم آمين عن الرسول ﷺ قَالَ: مَنْ قالَ لا إلهَ إلاَّ اللَّه وحْدهُ لاَ شَرِيكَ لهُ، لَهُ المُلْكُ، ولَهُ الحمْدُ، وَهُو عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، عشْر مرَّاتٍ: كَانَ كَمَنْ أَعْتَقَ أرْبعةَ أَنفُسٍ مِن وَلِد إسْماعِيلَ.
  •  لا إله إلا الله خير مما يجمعون لا إله إلا الله في الليل إذا عسعس لا اله إلا الله في الصبح إذا تنفس لا اله الا الله عدد الرياح في البراري والصخور لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور لا إله إلا الله عدد خلقه أجمعين لا إله إلا الله من يومنا هذا الى يوم الدين.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.