أدعية اليوم 7 السابع من شهر ذي الحجة 1441

0

قام مركز  الإشعاع الإسلامي للدراسات والبحوث العلمية، بنشر أدعية اليوم السابع من ذي الحجة 1441، الذي يصادف يوم الثلاثاء 28 يوليو 2020، حيث يحرص الانسان المسلم على الدعاء في هذه الأيام المباركة لما لها من ثواب وأجر عظيم عند الله عز وجل.

صيام يوم عرفة

ويحرص معظم المسلمون في جميع دول العالم على صيام يوم عرفة، لكسب الأجر والثواب العظيم من الله  سبحانه وتعالى، وحيث يتبقى يومين لوقفة عرفات.

دعاء اليوم السابع من شهر ذي الحجة 1441

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ويعتبر هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، وتعصمني بها من كل سوء .

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللَّهم اغفِرْ لي، وَإرحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني.

اللّهم أَلهِمني رُشدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي.

رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

اللهم يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويا فارج الغم، و يا كاشف الظلم ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم ويا ولي من ظُلم، اجعل لنا من أمرنا فرجا ومخرجا.

اللّهم إِنِّي ظَلَمتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فَإغْفِر لي مَغفِرَةً مِن عِنْدِكَ وَإرحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم.

وفي هذا العام يأتي علينا عيد الأضحى المبارك في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد في عدة دول عربية وإسلامية، وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت إلغاء موسم الحج مؤكدة أن الموسم  هذه السنة يقتصر فقط على سكان السعودية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.