أدعية اليوم 8 الثامن من ذي الحجة 1441

0

نعرض عليكم أجمل الأدعية في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة 1441، الذي يصادف يوم الاربعاء 29 يوليو 2020، ويعتبر الدعاء من العبادات للتقرب من الله وكسب الأجر والثواب العظيم، ومغفرة الذنوب.

الثامن من ذي الحجة

ويعتبر الاربعاء اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، ويأتي بعده يوم وقفة عرفات الذي يحرص معظم المسلمون في دول العالم على صيامه لكسب الثواب والأجر.

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة

اللهم إجعل أيام ذي الحجة تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب، وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت.

يارب إنى أسألك بفضلك، وجلالك، وعظمتك، وهيبتك، وجبروتك، وقوتك، وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن تقدر لناالخير فيما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك

اللَّهُمَّ في هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ .

الْحَمْد لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ، يارب لَكَ الْحَمْدُ بَدِيعَ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ، ذَا الْجَلَالِ وَ الْإِكْرَامِ، رَبَّ الْأَرْبَابِ، وَخَالِقَ كُلِّ مَخْلُوقٍ، وَوَارِثَ كُلِّ شَيْ‏ءٍ، لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْ‏ءٌ، وَ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ عِلْمُ شَيْ‏ءٍ، وَ هُوَ بِكُلِّ شَيْ‏ءٍ مُحِيطٌ، وَ هُوَ عَلَى كُلِّ شَيْ‏ءٍ

يارب لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.

لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ وَ رَحْمَتُهُ خَيْرٌ مِمّا يَجْمَعُونَ .

لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ اللَّيالِي وَ الدُّهُورِ .

لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَمْواجِ الْبُحُورِ.

ويأتي عيد الأضحى في هذا العام في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول العربية والإسلامية، لذلك قد أصدرت الحكومات قرارات بالالتزام بالإجراءات الوقائية في استقبال عيد الأضحى المبارك 1441.

Leave A Reply

Your email address will not be published.