أسعار الذهب تشهد قفزة نوعية لم تشهدها منذ 4 سنوات

0

كلانسي الإخبارية :

أسعار الذهب تشهد قفزة نوعية لتصل إلى أكثر من 3 % اليوم الثلاثاء

شهدت أسعار الذهب قفزة نوعية لتصل إلى أكثر من 3 % ،اليوم الثلاثاء، وذلك في في أكبر مكاسب ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ شهر يونيو 2016 ، عقب الابلاغ عن اقدام البنك المركزي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة في سبيل حماية الاقتصاد من تعرضه لأي أضرار اقتصادية نتيجة  تفشي فيروس كورونا، وبدعم من توقعات بتيسير نقدي من بنوك مركزية كبرى أخرى.

حيث طرأ قفزة على الذهب في المعاملات الفورية 2.9 بالمئة، إلى 1636.25 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي.

 

ارتفاع على العقود الأمريكية للذهب 3.1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1644.40 دولار للأوقية

وطرأ ارتفاع على العقود الأمريكية للذهب 3.1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1644.40 دولار للأوقية.

المعدن الأصفر يشهد قفزة تصل إلى 3.3%

وفي وقت منصرم من الجلسة شهد المعدن الأصفر قفزة ليبلغ ما يقارب 3.3 بالمئة بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي خفض أسعار الفائدة، في خطوة طارئة لتوفير حصانة منيعة لأكبر اقتصاد في العالم من تأثيرات فيروس كورونا.

 

وأوضح خبير السلع الأولية “دانيل غالي” في (تي دي سيكيوريتز) أنه من الواضح أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قدم تنبيه و إشارة قوية جدا تبلغ باستعدادهم لدعم الاقتصاد الأمريكي في التصدي للتهديد المتصاعد الذي يشكله الفيروس، وهذا بمثتابة إطلاق ضوء أخضر واضح لبنوك مركزية أخرى لأن تعكف على القيام بنفس الشيء.

إذ تُحدث أسعار الفائدة المنخفضة  تقليص في تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر، الذي لا يدخل عائدا.

واكتسبب المعدن النفيس دعما أيضا من هبوط الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في حوالي شهرين، أمام سلة من العملات الرئيسية.

انخفاض أسعار الذهب بما يصل إلى 4.7% يوم الجمعة المنصرم

وجدير بالذكر أن ، أسعار الذهب انخفضت بما يصل إلى 4.7 بالمئة يوم الجمعة، وسط موجة مبيعات واسعة، لكنها تعافت منذ ذلك الحين.

 المعادن النفسية الأخرى بين ارتفاع وهبوط

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم واحدا بالمئة إلى 2497.90 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 1.2 بالمئة إلى 870.42  دولار للأوقية. وشهدت الفضة قفزة وصلت من 2.2 بالمئة إلى 17.09 دولار للأوقية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.