أسعار النفط تشهد ارتفاع كبير قبيل عقد اجتماع منظمة الأوبك

0

الولايات المتحدة الأمريكية / كلانسي الإخبارية :

ارتفاع أسعار النفط قبيل اجتماع منظمة الأوبك

شهدت أسعار النفط ، أمس الخميس ، ارتفاعا كبيرا وذلك قبيل عقد اجتماع لمنظمة أوبك ، والذي من المحتمل أن يتم فيه تحث فيه المملكة العربية السعودية  المنظمة وحلفاءها بمن فيهم روسيا في سبيل عقد اتفاق يفيد بتعميق تخفيضات الإنتاج لدعم ومساندة السوق.

زيادة غير متوقعة تطرأ على مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة الأمريكية

وإلى جانب تسجيل ارتفاع في الأسعار ، هناك ترقب بوقوع زيادة غير متوقعة لمخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة الامريكية، ما هدأ من روعة المخاوف بشأن وقوع تخمة معروض في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

تسجيل ارتفاع على خام برنت والخام الأمريكي

وطرأ ارتفاع على خام برنت بنسبة 46 سنتا بما يعادل 0.9 بالمئة ليصل إلى 51.58 دولار للبرميل، في حين طرأت زيادة على الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 37 سنتا أو 0.8 بالمئة مسجلا 47.15 دولار للبرميل.

وأوضحت محللة السوق في سي.إم.سي ماركتس “مارغريت يانج” ، أن أسعار النفط الخام تم تزويدها ودعمها بمعنويات إيجابية على نطاق واسع خلال الليل، ومنحها بيانات أقل بكثيرمما هو متوقع لمخزون النفط الخام.

توقع حدوث انخفاض معقول للإنتاج في السوق الأمريكي

وهناك توقع بأن يشهد السوق خفضا معقولا للإنتاج ستقوم منظمة أوبك بتجريبه، على خلفية الأثر الكبير لتفشي فيروس كوفيد-19 على الطلب العالمي على الطاقة. فثمة  حاجة هناك  تستدعي فرض مزيد من القيود على الإنتاج لرفع أسعار الخام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.