أسعار النفط تشهد انحدار كبير ليصل إلى 30 في المئة

0

مصر /كلانسي الإخبارية :

انحدار أسعار النفط  إلى ما يقارب 30 بالمئة بعد خفض السعودية أسعارها الرسمية لبيع الخام

انحدرت أسعار النفط  إلى ما يقارب 30 بالمئة، اليوم الاثنين، بعد أن أقدمت السعودية على خفض أسعارها الرسمية لبيع الخام، وسط اقتراب الأسواق من التعرض لزيادة كبيرة في إنتاج النفط الشهر المقبل ،نظرا لعدم الخروج باتفاق في اجتماع “أوبك+”، يوم الجمعة المقبل.

تدني أسعار السعودية إلى ما ياقرب الثلث

حيث شهدت الأسعار تدني بنحو الثلث عقب تحرك من قبل السعودية، بعد أن امتنعت روسيا عن تنفيذ خفض كبير آخر للإنتاج الذي تم اقتراحه من قبل منظمة “أوبك”.

انخفاض العقود الآجلة لخام برنت

وفي تمام الساعة 0552 بتوقيت غرينتش، طرأ انخفاض العقود الآجلة لخام برنت 12.23 دولار، أو ما يعادل 27 بالمئة، إلى 33.04 دولار للبرميل، بعد أن انخفضت في وقت سابق إلى 31.02 دولار للبرميل، في أقل مستوى منذ 12 فبراير 2016.

والعقود الآجلة لخام برنت تسير نحو رصد أكبر انخفاض يومي منذ 17 يناير 1991.

انخفاض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11.88 دولار، أو ما يعادل 29 بالمئة، إلى 29.40 دولار للبرميل، بعد أن اقترب من ملامسة مستوى 27.34 دولار، وهو أيضا أقل مستوى منذ 12 فبراير 2016.

ومن المتوقع أن يتجه الخام إلى أقل مستوى على الإطلاق، ليتخطى انخفاضا بنسبة 33 بالمئة في يناير 1991.

إقدام المجموعة المعرفة باسم أوبك+ على إنهاء التعاون لدعم السوق

ويقدم تفكك المجموعة المعرفة باسم أوبك+، التي تتضمن “أوبك” إلى جانب منتجين مستقلين من بينهم روسيا، على إنهاء تعاونا دام لما يزيد عن 3 سنوات لمساندة السوق، وللوصول إلى مرحلة من الاستقرار في الأسعار في الفترة الأخيرة، في إطار تهديد من قبل الأثر الاقتصادي الناجم عن انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.