أسعار النفط تشهد نهوضا كبيرا عقب المكاسب الكبيرة التي حصدتها في الجلسة الماضية ،وترامب يلمح بتدخله في حرب الأسعار

0

الولايات المتحدة الأمريكية/ كلانسي الإخبارية:

أسعار النفط تنتعش بعد المكاسب الكبيرة التي حصدتها في الجلسة الماضية

شهدت  أسعار النفط ،اليوم الجمعة، حالة من النهوض والانتعاش عقب جنيها في الجلسة الماضية  مكاسب ضخمة، إثر إطلاق  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تلميحا يوضح احتمالية أن يكون له يد في حرب الأسعار في الوقت الذي يراه ملائما للتدخل.

مخطط أمريكي لشراء ما يقارب 30 مليون برميل من النفط الخام

و لاقت  الأسعار مساندة ودعم كبيرين من مخطط الولايات المتحدة، الذي يهدف إلى شراء  لشراء ما يقارب  30 مليون برميل من النفط الخام، وضمها إلى  مخزونات الطوارئ في مطلع  نهاية يونيو، حيث  أن الجهات التنظيمية في تكساس والتي تعتبر أكبر ولاية تنتج النفط في البلاد تأخذ منحى نحو كبح كمية  الإنتاج.

العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ترتفع بمقدار26.34 دولار للبرميل

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي الأكثر نشاطا للتسليم في مايو، 43 سنتا أو ما يعادل 1.7 بالمئة إلى 26.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:40 بتوقيت غرينيتش، وزاد العقد بما يصل إلى 5.5 بالمئة إلى 27.34 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

العقود الآجلة للخام الأميركي ترتفع لما يقارب  دولار 25.65  للبرميل وكذلك زيادة عقد أقرب استحقاق إلى 24 بالمئة

كما طرأ ارتفاع على العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أبريل 43 سنتا إلى ما يقارب  25.65 دولار للبرميل، وعقد أقرب استحقاق ستكتب نهايته في شهر أبريل القادم ، والذي سجل زيادة تصل إلى  24 بالمئة أمس الخميس، في وقت لاحق اليوم الجمعة.

انتعاش أسعار النفط نتيجة تدخل الولايات المتحدة الأمريكية

وأوضحت محللة السوق لدي سي.إم.سي ماركتس مارغريت يانغ  ، أن ما طرأ على اسعار النفط الخام ،ليلة أمس ،من  انتعاش مفاجئ ، كان نتيجة قيام الولايات المتحدة بدراسة امكانية التدخل في سوق النفط عن طريق  رفع الاحتياطيات الاستراتيجية، والتخفيض من إنتاج النفط.

انخفاض الطلب العالمي على الطاقة ودول تتجه نحو فكرة الإغلاق

وأشارت الى ،أن المهم الآن هو أن هناك هبوط شديد على  الطلب العالمي على الطاقة، حيث أن العديد من الدول تنضم إلى صفوف الإغلاق. نظرا لان المخاطر التي يحملها المرض المنتشر وتأثيراته على الاقتصاد الكلي، قد تفوق  تصورات الفرد ، وربما تتواصل  هذه الأزمة لفترة طويلة .

العقود الآجلة ترتفع بنحو 28.75 دولار للبرميل وكذلك خام القياس العالمي

كذلك طرأ ارتفاع على  العقود الآجلة لبرنت 28 سنتا أو نحو واحد بالمئة إلى 28.75 دولار للبرميل، وارتفع خام القياس العالمي 14.4 بالمئة أمس الخميس ليحقق  أكبر مكسب في يوم واحد منذ سبتمبر، مع ذلك فهو آخذ في الاتجاه نحو رصد رابع تدني أسبوعي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.