ألمانيا على أهبة الاستعداد لاستقبال المهاجرين القاصرين ،وتنتظر دعم اليونان لحل أزمتهم

ألمانيا / كلانسي الإخبارية :

نية تحالفا تطوعيًا من قبل دول الاتحاد الأوروبي في استقبال المهاجرين القاصرين

أفصحت الحكومة الألمانيّة، أمس الأحد، عن نية تحالفا “تطوعيًا” من قبل دول الاتحاد الأوروبي باستقبال ما يقارب 1500 مهاجر قاصر، ضاق بهم الحال وأضاعوا السبيل في الجزر اليونانيّة.

ألمانيا تريد دعم اليونان في أزمة المهاجرين

وأوضحت الحكومة في بيان لها ، أنها تريد الحصول على دعم ومساندة اليونان أمام صعوبة الوضع الإنساني الذي يعانيه ما بين 1000 و1500 قاصر يتواجدون في جزر البلاد.

ألمانيا مستعدة لاستقطاب المهاجرين القاصرين

وأعلنت أن ألمانيا على أهبة استعدادها لاستقطاب عددا مناسبا من إجمالي هؤلاء القاصرين، وذلك على خلفية التحالف التطوعي الذي ما تزال المفاوضات جارية حياله.

نية اليونان في بناء سياج على الحدود مع تركيا لمنع زحف المهاجرين لأراضيها

وصرحت اليونان ، أمس الأحد ، أنها تنوي بناء سياج في 3 نقاط إضافية عند الحدود مع تركيا لأخذ كافة احتياطاتها اللازمة لردع المهاجرين عن الدخول إلى أراضيها، حسب ما أفاد به مصدر حكومي، وسط موجة عارمة من طالبي اللجوء بعد إعلان أنقرة فتح الأبواب أمام توجّههم إلى أوروبا.

محاولات من عشرات الآلاف من المهاجرين لاختراق الحدود البرية بين تركيا واليونان

ومنذ قرابة أسبوع ، محاولات حثيثة من قبل عشرات الآلاف من طالبي اللجوء لاختراق الحدود البرية بين تركيا واليونان بعدما صرحت أنقرة أنها لا تمانع من محاولة عبور أي مهاجر إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.

تركيا تلقي الغاز المسيل للدموع قرب القوات اليونانية

وعكفت تركيا ، بشكل متكرر على إطلاق الغاز المسيل للدموع صوب القوات اليونانية، في حين وجهت أثينا  أصابع الاتهام إلى الشرطة التركية بتحريض المهاجرين على اختراق الحدود عبر تزويدهم بمعدات لقطع الأسلاك الشائكة، حسبما جاء في وكالة “فرانس برس”.

الحكومة اليونانية تنشر مقاطع لمدرعة تركية تحاول إزالة السياج المشيد على الحدود

وفي نهاية الأسبوع الماضي ،نشرت الحكومة اليونانية مقاطع فيديو، لتعلق عليها أن المقاطع تبرز مدرّعة تركية تحاول إزالة السياج الفاصل على الحدود.

وأعلن المسؤول في الشرطة المحلية، ألياس أكيديس، أنه تم إزالة أجزاء من السياج بواسطة آلية (تركية) وقواطع أسلاك، ومحاولات إصلاح السياج قائمة على الدوام.

Comments are closed.