تعرف على أليفة رفعت  التي يحتفل بها جوجل 2021

أليفة رفعت يحتفل اليم السبت الموافق 5 من يونيو ذكرى ميلاد الكاتبة المصرية التي قامت بتأليف العديد من الكتب المختلفة التي تدعم السيدات وهي من  مواليد1930 من مدينة القاهرة.

تعرف على أليفة رفعت  التي يحتفل بها جوجل 2021

اشتهرت في الفترة الأخير “أميرة أدب الاحتجاج” وهي كاتبة للعديد من القصص القصيرة التي تتحدث عن القضايا المختلفة من السيدات وتحدثت عن علاقات الأفراد في الأرياف.

وكانت أول قصة لها في بداية حياتها وكان عمرها وقتها تسعة سنوات فقط وواجهها أهلها بالرفض وعدم قبول القصص التي تقدمها ،كما كتبت في أدب الإحتجاج في إنجلترا وأمريكا والنمسا أيضًا.

أليفة رفعت

هي مؤلفة مصرية من مواليد 1930، تحدث عن قصص مختلفة في الريف المصري كما أن لغتها الرسمية والأساسية هي اللغة العربية وتم ترجمة الكتب الذي قدمتها بالعديد من اللغات  منها اللغة الإنجليزية وكذلك الألمانية وإلى اللغة التركية أيضًا.

واتهما الكثيرين بأن لها العديد من المبادئ المخالفة للدين الإسلامي ومن الجدير بالذكر أنها توفيت في عام 1996.

ولها العديد من الكتب المختلفة منها كتاب حواء تعود لآدم وكانت هذه القصة عبارة عن مجموعة من القصص الصغيرة.

كما قامت بتأليف من يكون الرجل وبالإضافة إلى كتابتها  ومنها بعيدًا عن المئذنة.

كما كتبت جوهرة فرعون وهي رواية.

وتعتبر أليفة رفعت من أفضل الكتباب المصريين وكذلك من أجرئهم وقامت بكتابة عددًا كبيرًا من الكتب في جوانب الحياة المختلفة تتحدث عن السيدات والمعاناة التي يعانون منها وخصوصًا السيدات التي تعيش في الريف المصري والقواعد والتقاليد التي تمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ووضع المزيد من القيود كما أن هناك عددًا من الكاتبات المصريات قديمًا يقوموا بإخفاء أسمائهم.

اقرأ أيضًا:تحول منصور عباس من طبيب أسنان إلى مسئول سياسة في إسرائيل 2021

Comments are closed.