أمين عام حزب الله السابق يتهم حسن نصرالله في تفجير بيروت ودمشق وبغداد

0

قال صبحي الطفيلي الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، بأن حسن نصرالله هو المسؤول مباشر عن إنفجار مرفأ بيروت، وكذلك اتهمه بتدمير عدد من العواصم العربية الأخرى.

الطفيلي يتهم حزب الله في تفجير بيروت

ونشر صبحي الطفيلي، عدد من مقاطع الفيديو، نقلتها وسائل إعلام لبنانية، أوضح فيها أنّ حزب الله ومسؤولها الحالي حسن نصر الله هو وراء تفجير بيروت سواء كان عن قصد أو بغير قصد، والمسؤول عن تدمير العراق وسوريا ولبنان.

وتابع صبحي الطفيلي قائلا: “فوق رئيس الجمهورية يوجد أمين عام حزب الله حسن نصر الله، وفوق رئيس المجلس النيابي يوجد أمين عام حزب الله، وفوق حسان دياب يوجد أيضًا أمين عام حزب الله، إذًا هو الأساس ويجب أن يُحاكم كلبناني ومن ورائه خامنئي”

وكما طرح صبحي الطفيلي عدة تساؤلات فيما يتعلق في الواقع الحالي في لبنان ومن يقف وراء الصراعات والمشاكل الداخلية في لبنان، قائلاً: “كل الأمور بوضوح وبصراحة من يتحمل المسؤولية، من الحاكم ؟! بيجوا يقولوا لي بعلبك كل يوم فيها معارك ورصاص مين المسؤول؟! والله المسؤول هو الأمن المحلي، ليش في بعلبك يستطيع الأمن المحلي التحرك بدون أوامر من سلاح إيران في لبنان”.

الطفيلي يعتبر حزب الله ليست مقاومة

وظهرت ملامح الغضب بوضوح على صبحي الطفيلي، أمين عام حزب الله السابق، في نهاية أحد فيديوهاته قائلاً: “ماحدا يقول بتتعدى على سلاح المقاومة، هذه ليست مقاومة، بعد أحداث 2000 لم تعُد مقاومة، هذه السلاح يخدم العدو الصهيوني، هذا السلاح دمر سوريا والعراق واليمن ولبنان، هذا السلاح فجر بيروت”.

ويعتبر صبحي الطفيلي عالم دين شيعي لبناني من بلدة بريتال في لبنان، وكان أول أمين عام لحزب الله، وعارض الطفيلي تدخل حزب الله اللبناني في الصراع السوري، وكما حذر في السابق من أن دفع إيران لحزب الله في المشاكل السورية، وذلك سيعمل على فتح باب للصراع والمشاكل بين السنة والشيعة، وذلك من شأنه أن يضعف وينهي المقاومة ضد الاحتلال إسرائيل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.