أهم النصائح للتعامل مع أطفالك في يوم الطفل العالمي

اليوم العالمي للطفل

0

يوافق اليوم 20 نوفمبر يوم الطفل العالمي، وتعتبر مناسبة أعلنت عنها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سنة 1954، وجاء ذلك بهدف المساعدة والتعاون في تشجيع الأطفال في جميع الأماكن بالعالم ومن جميع المعتقدات والأديان  لقضاء الوقت معًا والمساعدة في التعرف على بعضهم البعض، وإحترام الاختلاف فيما بينهما، وأيضًا تهدف الحملة حث الحكومات في دول العالم إلى الاهتمام بتقديم الخدمات الترفيهية لمواطنيها الأصغر سنًا.

وبحسب موقع Days of the year فعلى الرغم من أن يوم الطفل العالمي يتم في يوم 20 نوفمبر من كل عام، إلا أن كل دولة في العالم قد حددت تاريخها الخاص للاحتفال بهذا اليوم، مثلاً في جنوب السودان، يحتفل باليوم العالمي للطفل في 23 ديسمبر، وفى بولندا يحتفل به في الأول من يونيو.

وننشر لكم أهم الامور التي يقوم بها الآباء الجيدون مع أطفالهم، وذلك حسب تقرير جاء في موقع “Bright Side”.

1.يمنحون الأباء وقت فراغ كافٍ لأطفالهم

ويطمح العديد من الأباء والأمهات في العالم بنجاح أطفالهم؟ بحيث يبدؤون في إضافة جدول بالأنشطة البعيدة عن الدراسة، فهناك من يعلم طفله نوع من أنواع الرياضة، وهناك من يعلمه القراءة والكتابة.

2. يعلم الأباء أطفالهم الدروس بدلاً من العقاب

يتعلم الطفل السلوك من الوالدين ويقلدون ما يفعلون، لذلك في حال ارتكب الطفل شيئًا خاطئًا، يجب على الوالدين استعمال أساليب الأبوة الجيدة، وشرح سبب عدم قبول هذا السلوك الخاطئ.

3. يخلقون الأباء ذكريات سعيدة لأطفالهم

حيث ذكريات الطفولة تساعدنا على فهم كيفية تفاعلنا مع العديد من الأحداث ومعرفة العالم، وبينت العديد من الأبحاث أن الأطفال الذين لديهم الكثير من الذكريات السعيدة خلال طفولتهم يكبرون بصحة جيدة وهم أكثر رضى عن الحياة.

4. يظهر الأب الحب لأطفاله

إظهار الحب للاطفال يقلل من حدوث العديد من المشاكل النفسية والسلوكية، وذلك يجعل الطفل لديه مقاومة للتوتر بشكل أكبر، كما أنه ذلك يعزز الروابط العاطفية بين الوالدين والطفل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.