إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام 1441/2020

0

من المقرر أن تعلن الحكومة المصرية عن موعد الأجازة الرسمية في الوزارات والمقرات الحكومة ووحدات الإدارة المحلية، وأيضًا الهيئات العامة، وشركات القطاع العام بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1441/2020.

اجازة عيد الأضحى المبارك

وحيث تبدأ اجازة عيد الأضحى المبارك في كل عام بيوم وقفة عرفات، والذي يصادف هذا العام يوم الخميس القادم الموافق 30 يوليو 2020، وتستمر الإجازة لمدة خمس أيام وتنتهي يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس، ويستأنف العمل في الدوائر الرسمية والقطاعات الحكومية يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020.

وستتوقف كافة أعمال البورصة المصرية وجميع البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية في هذه الفترة، على أن يعود العمل في  صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020.

الاجازة في القطاع الخاص

وحيث ستكون اجازة عيد الأضحى في القطاعات الخاصة، لمدة ثلاثة أيام طبقًا للمقرر المعروف سنويًا، من وزارة القوي العاملة، وحيث ستبدأ الاجازة من يوم الخميس حتى السبت الموافق 1 أغسطس، وتعتبر إجازة بأجر كامل لجميع العاملين في القطاع الخاص.

وحيث ستكون إجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر طبقًا لحكم مادة 52 من قانون العمل الذي صدر بالقانون رقم 12 لعام 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد إجازة أيام الأعياد التى تعد بأجر كامل للعاملين.

وحيث يسمح لأصحاب العمل تشغيل العامل في أيام الاجازة، إذا اقتضت الضرورة للعمل، وفى هذه الحالة يستحق أجر مضاعف له.

وحيث ستكون أيام عيد الأضحى المبارك هذا العام، يومي الجمعة والسبت، حيث لن يكون هناك بديل عن هذه الأيام كما يتداول في بعض وسائل التواصل الاجتماعي .

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى

وكانت دار الافتاء المصرية قد أعلنت مؤخرًا، أن وقفة عرفات ستبدأ يوم الخميس 9 ذي الحجة الموافق 30-7-2020، ويكون أول أيام العيد الأضحى المبارك 2020 يوم الجمعة في العاشر من شهر ذي الحجة الموافق 31 يوليو 2020.

وكما تتشابه أيام عيد الأضحى في هذا العام ، مع نفس يوم عيد الأضحى عام 2017 ، والذي بدأ يوم الخميس 31 أغسطس ( وقفة عرفات) وانتهي يوم الاثنين 4 سبتمبر ، وحيث منحت الحكومة في ذلك الوقت أجازة لمدة خمس أيام للعاملين في القطاعات العامة بداية من الخميس، وحيث منحت وزارة القوي العاملة ثلاثة أيام اجازة فقط .

Leave A Reply

Your email address will not be published.