إصابة قطة ثانية بفيروس كورونا المستجد

0

أعلنت دائرة الزراعة والثروة السمكية بمدينة هونج كونج إصابة قطة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد_19″، وذلك بعد اجراء تحاليل لها أثبتت اصابتها، حيث تلقط العدوى من أصحابها.

حيث تم إجراء تحاليل للقطة بعد التأكد من أن إصابة صاحبها بفيروس كورونا المستجد، وتعتبر هذا ثاني قطة مصابة بالفيروس وذلك بعد اكتشاف اصابة قطة أخرى في بلجيكا الأسبوع السابق.

وخلال الشهر الماضي تم اكتشاف إصابة كلبين بفيروس كورونا المستجد في هونغ كونغ، وذلك بعد ظهور نتائجهما الايجابية، وذلك رغم تأكيد الخبراء والمختصين انه لا يوجد حتى هذه اللحظة دليل على أن الحيوانات الاليفة تنقل فيروس كورونا “كوفيد_19” إلى الانسان.

وقالت مصادر صحفية لصحيفة  مالكه القط  فتاة تبلغ من العمر 25 عامًا مصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي في حالة خطيرة ، ويعتقد أنها زارت حانة في وسط هونج كونج قبل أن تظهر عليها اعراض فيروس كورونا و ثم جاءت النتائج إيجابية بعدها.

أول حالة اصابة قطط بفيروس كورونا

وكانت اول حالة لإصابة القطط بفيروس كورونا المستجد في بلجيكا وذلك يوم الجمعة الماضي، حيث انتشر الفيروس من الانسان الى الحيوان عن صاحبها المعزول في الحجر الصحي.

وكما أن القطة كانت لديها اعراض الكورونا مثل القىء و مشاكل في الجهاز التنفسي، وتحدث أكبر علماء الفيروسات في البلاد قائلا ان الباحثين وجدوا الفيروس في براز القطط.

كلبان مصابان بفيروس كورونا

وكما أن اول كلبين مصابين في هونج كونج كان اول كلب صغير طويل الشعر، كان لدى امرأة مصابة بفيروس كورونا المستجد تبلغ من العمر 60 عاما، وصرحت وزارة الزراعة في مدينة هونج كونخ ان الحاله من المرجح ان تكون حالة انتقال الفيروس من البشر الى الحيوان .

 

وحسب المصادر ان الكلب مات في وقت سابق بعد أن خرج من الحجر الصحي، وكان الكلب الثاني المصاب بفيروس كورونا يعيش في منطقة بوك فو لام في جزيرة هونغ كونغ.

وقال المركز الامريكي لمكافة الامراض والوقاية منها، انه لا يوجد حتى هذه اللحظة دليل ثابت حول ان الحيوانات المرافقة يمكن أن تنشر فيروس كورونا المستجد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.