إعلاميون وشعراء ينعون الشاعر السعودي مستور العصيمي

0

أعلنت وسائل إعلام في المملكة العربية وفاة الشاعر السعودي مستور العصيمي، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 92 عامًا، وذلك بعد رحلة معاناة مع بسبب المرض، حيث كان يعاني العصيمي من التهاب رئوي حاد قبل أشهر قليلة من وفاته، وقد تم نقله في شهر سبتمبر/أيلول السابق إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف، جراء تدهور حالته، ومنعت المستشفى الزيارات عنه. 

إعلاميون وشعراء ينعون مستور العصيمي

ونعى عدد من الإعلاميون والمشاهير الشاعر مستور العصيمي، الذي كان مشهورًا بشعر المحاورة النبطي.

ونعى الإعلامي السعودي مالك الروقي الشاعر قائلاً: “شخصية خالدة في تاريخ الشعر الحديث تغادر الحياة عن عمر يناهز 92 عاما”.

وأضاف الروقي قائلاً: “مستور العصيمي في ذمة الله الشاعر السعودي الذي نقل صورا من حياة الناس في الخليج وتاريخهم وأحاديثهم عبر شعره”.

ونشر الشاعر محمد سرور عن وفاة مستور العصيمي قائلاً: وبرحيله تفقد الساحة الشعرية وميدان المحاورة فارسا من فرسان الأدب، رحم الله العلم مستور العصيمي وصادق العزاء والمؤاساة للأدب والشعر وقبيلة عتيبة وأبناء وأسرة الفقيد وكل محبيه في أرجاء المعمورة.

شارك عدد من مستخدمي التواصل الاجتماعي أبيات شعرية التي هي من كلمات الشاعر الراحل مستور العصيمي.

سيرة حياة مستور العصيمي

ولد مستور العصيمي في وادي بسل بسنة 1928، ويعد من شعراء القدامى في السعودية ودول الخليج، حيث بدأ في كتابة الشعر سنة 1370 هـ .

ويوجد قصيدة واحدة مكتوبة للشاعر الراحل مستور العصيمي، كما واجه العديد من أشهر الشعراء، مثل مطلق الثبيتي وصياف الحربي وعبد الله المسعودي ومحمد الجبرتي وشليويح المطيري ومعيض العجي ورشيد الزلامي وجار الله السواط وسعد البقمي وخلف بن هذال العتيبي ومحمد بن جرشان البقمي وعدد آخر منهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.