إلى أين تتجه مسابقتي الأندية وبطولة كأس أوروبا 2020 في ظل تفشي وباء كوفيد-19 المستجد ؟!

0

كلانسي الإخبارية:

فيروس كورونا وتاثيره على مصير دوري أبطال أوروبا

صراع بات يعيشه العالم باسره ، اصابة هنا وحالة وفاة هناك ،وسط حالات من الخوف والقلق من انتشار  فيروس كورونا، دوري أبطال أوروبا إلى اين ، وهي بطولة الأندية الأشهر في العالم، لاسيما بعد تفشي  الفيروس كالسرطان في أوروبا، وتصريح  منظمة الصحة العالمية،أمس الجمعة، أن القارة العجوز  نواة الفيروس في العالم.

يوفيا يدعو لعقد اجتماع طارئ للنظر في مستقبل الأندية وبطولة كأس أوروبا ٢٠٢٠

وسط هذه الأجواء،  وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” دعوة عاجلة يفيد بضرورة عقد اجتماع طارئ، الثلاثاء المقبل، للبت في مصير مسابقتي الأندية وبطولة كأس أوروبا 2020.

اتليتكو مدريد وباريس سان جرمان يتأهلان للدور ربع النهائي

إذ تمكنت أندية أتلتيكو مدريد، وباريس سان جرمان، ولايبزيغ، وأتالانتا التأهل بالفعل للدور ربع النهائي، فيما تم تأجيل مواجهات برشلونة أمام نابولي (1-1 ذهابا) ومانشستر سيتي أمام ريال مدريد (2-1)، وبايرن ميونيخ بمواجهة تشلسي (3-صفر)، ويوفنتوس أمام ليون (صفر-1).

يوفيا يأمل انعقاد مسابقتي الأندية وبطولة كأس أوروبا ٢٠٢٠

حيث ، سيقدم  “يويفا” على مناقشة جميع الإجراءات والخطوات الواجب انتهاجها، ليعود الاتحاد الأوروبي لعقد البطولتين، منوها أن قرار إلغاء مباريات إياب الدور ال١٦ ، قرار منطقي للغاية حيث تم اختتام نصف المباريات بالفعل، ثم التوجه لخوض الأدوار التي تبقت عن طريق مباراة واحدة، وليست مباراتي ذهاب وإياب كما هو اعتيادي. حسبما أفادت صحيفة “آس” الإسبانية.

خياران لا ثالث لهما لعقد المباريات المؤجلة

إذ أن هناك اقتراحان حول كيفية إقامة تلك المباريات، في حال استقرار  يويفا على مواصلة  البطولة، ألا وهما عقد تلك المباراة الواحدة على ملعب محايد، أو المواجهة  على أرض أحد  ملعبي الفريقين، وسيتم تحديد اقتراح واحد وفقا لقرعة. وفقا للصحيفة الإنجليزية.

تفاؤل صحيفة ديلي ميل باقامة المباريات في شهر أبريل المقبل

وعبرت صحيفة  “ديلي ميل” البريطانية ، عن تفاؤلها حول إن كان هناك مجال لإقامة  تلك المباريات في شهر أبريل القادم،  فقد وضعت في عين الاعتبار أن مسألة قصر الوقت المتاح، سيجعل الحل الأمثل  هو عقد  مباراة واحدة ، تبعا لما جاء في “آس”.

من سيحضر اجتماع الاتحاد الأوروبي

وجدير بالذكر ، أن اجتماع الاتحاد الأوروبي سيتضمن انضمام  ممثلين عن كل الاتحادات الوطنية الـ55، إلى جانب حضور مسؤولين عن الأندية وممثلين للاعبين

Leave A Reply

Your email address will not be published.