إنتحار وزير المالية الألماني والسبب؟

0

قام شهود عيان بإبلاغ الشرطة الألمانية وذلك بعد مشاهدتهم جثة على قضبان سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسن، توماس شيفر، حيث قامت الشركة بانتشال جثة وزير المالية الألماني على سكة القطار.

وفتحت الشرطة تحقيقًا في مكان الحدث، حيث أكدوا هوية الرجال وهو وزير المالية توماس شيفر، وحيث كان سبب الوفاة الانتحار، ولم تصرح الشرطة بمزيد من التفاصيل حول الحادثة .

وقالت وسائل الإعلام أن توماس شيفر، البالغ من العمر 54 عاما ظهر بانتظام في الأماكن العامة خلال الأيام الأخيرة، وذلك لإبلاغ الجمهور الالماني بالمساعدات الجديدة التي تقرها الحكومة في ألمانيا خلال أزمة فيروس كورونا المستجِد.

حياة توماس شيفر السياسية

عمل توماس شيفر في الحياة السياسية لمدة 20 عاما، وظل وزيرا للمالية الالمانية لمدة 10 أعوام متواصلة، وكان من المحتمل أن يخلف رئيس الوزراء الالماني، فولكر بوفييه، إذا قرر عدم الترشح لإعادة انتخابه في عام 2023م.

وقال رئيس الوزراء فولكر بوفييه في بيان إن قيادة الدولة الالمانية تلقت الأخبار بالصدمة والحزن مضيفاً: نحن جميعا مصدومون ولا نستطيع أن نصدق أن شيفر مات فجأة بشكل مفاجئ وغير متوقع، لقد ضربتنا الصدمة وتركتنا مذهلين، كان الرجل نشيطًا للغاية حتى أن بعضنا فكر أنه سيكون خليفة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

الوزير الالماني ترك رسالة لزوجته

وأعلنت صحيفة فراكففورته ألغماينه الألمانية بأنه ترك رسالة وداع لزوجته وابنته وابنه.
وكما دعا فولكر يونج رئيس الكنيسة الانجيلية في هيسن- ناساو إلى “الصبر والتضامن الاجتماعي وعدم فقدان الأمل” في مواجهة وباء كورونا وانتشار أخبار الموت وشعور الناس”بوطأة تهديد الحياة وهشاشتها” داعيا إلى التحلي بـ”الشجاعة”.

وجاءت هذه القضية في ظل أجواء أزمة تجتازها ألمانيا وذلك بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، بالرغم بأن عدد الوفيات يظل محدوداً مقارنة بدول أوروبية عديدة مثل إيطاليا واسبانيا وفرنسا
وجدير بالذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في ألمانيا وصل إلى 52547 شخصًا وأن 389 شخصًا توفوا جراء الإصابة بالمرض، وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى نحو 670 ألف شخص، وتوفى 31 ألف شخص، بينما تعافى 142 ألف شخص.

Leave A Reply

Your email address will not be published.