ابنة يوسف داوود تكشف أسراراً جديدة عن والدها بعد 8 أعوام من وفاته

0

صرحت ابنة الفنان الراحل المصري يوسف داوود، خلال مداخلة هاتفية لها عبر برنامج “القاهرة اليوم” على قناة ألفا اليوم، عن بعض الحقائق حول حياة والدها قبل وفاته.

معلومات عن يوسف داوود

وكشفت ابنة الفنان يوسف داوود أنه كان محباً للقراءة والاطلاع وخصوصاً قراءة الشعر، وهو من زرع في ابناءه حب القراءة، وكذلك كان الفنان الراحل يساعد شقيقها على المذاكرة بأسلوبه الخاص، وذلك من خلال القراءة له بطريقة فنية كانت تشبه أجواء “ألف ليلة وليلة”.

وكما تحدثت دينا يوسف داوود أن والدها كان يفضل عدم عملها في مجال التمثيل، وعندما كان أخاها يحاول أن يحترف التمثيل، ثبتت عدم موهبته في هذا المجال لذلك طلب منه والده التوقف عن التمثيل احتراماً لتاريخه الفني.

صور يوسف داوود وهو شاب

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة  نادرة للفنان الراحل يوسف داوود خلال فترة شبابه، حيث كان شخصا وساميا، وأصبح حديث السوشيال ميديا بسبب التغيير الكبير في ملامحه رغم وفاته منذ 8 أعوام، وكشفت دينا يوسف داوود أنها هي مصدر الصور، وحيث منحتها لصديق لها ليقوم بتلوينهم ثم قام بعد ذلك بنشرهم عبر تلك المنصات، مشيرة إلى أنه لم يصدق في البداية أن هذا الوسيم هو والدها.

وأشارت ابنة يوسف داوود إلى أنه كان يُحب أعمال نجارة الحرف اليدوية، وبالأخص أنه متخرجاً من كلية الهندسة قسم الكهرباء، لذلك كان الفنان الراحل يحب القيام بالأعمال اليدوية بنفسه.

سيرة حياة يوسف داوود

حيث درس الفنان الراحل يوسف داوود في كلية هندسة قسم كهرباء وتخرج منها عام 1960، وعمل بعد ذلك لعدة سنوات في تخصصه، وتفرغ سنة 1985 لعالم الفن والتمثيل فقط، حيث شارك في 250 عملاً فنياً متنوعاً ومختلفا ما بين أعمال درامية وسينمائية ومسرحية، وحقق نجاحا كبيرا خلال تعاوناته مع الفنان عادل إمام، ومن أعمالهما مسرحية “الزعيم” و فيلم “بخيت وعديلة”، وتوفى الفنان  يوسف داوود عام 2012م.

Leave A Reply

Your email address will not be published.