احتجاجات مقتل جورج فلويد تتصاعد في أمريكا..وترمب يهدد

0

تتواصل الاحتجاجات في الشوارع الأمريكية لليوم  السادس على التوالي بعد مقتل المواطن الامريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، وتشهد الاحتجاجات أعمال شغبا وعنفًا وسرقة لشركات ومحلات في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك تحطيم وحرق سيارات الشرطة ومقرات حكومية، وتلك الأحداث دفعت حكام بعض الولايات في أمريكا إلى فرض حظرًا  للتجوال ليلا وبعض الولايات فرضت إعلان لحالة الطوارئ.

ترمب يتهم حركة أنتيفا بأعمال العنف

ونشر دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر، حول الأحداث وأعمال العنف في البلاد، حيث وجه تُهم لحركة أنتيفا بإشعال الحرائق والتخريب في أمريكا والوقوف وراء تلك الاحتجاجات وأعمال العنف.

وعلق ترمب على مقتل جورج فلويد خلال خطاب مباشر له إنه أدى القسم واليمين الدستورية، من أجل حماية بلاده وشعبه، مشيرا إلى أن موت الأمريكي فلويد لن يذهب هباءً.

وأوضح ترمب أن الاحتجاجات السلمية مسموح بها في أمريكا، وذلك ضمن إطار الحفاظ على السلمية وعدم الانحراف الاحتجاجات عن مسارها قائلاً: “إن المظاهرات الحالية ليست سلمية وتنتهج العنف وتدمر وتحرق الممتلكات العامة والخاصة” مؤكدا على أن حق التظاهر السلمي يكفله القانون والدستور الأمريكي.

ترمب يطالب بنشر المزيد من القوات الأمنية

وطالب الرئيس الامريكي دونالد ترمب حكام الولايات نشر قوات أمنية إضافية من أجل السيطرة على الأوضاع الحالية في ظل تصاعد الاحتجاجات وأعمال الشغب والتخريب.

وشدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه‏ سيتخذ قرارا بنشر الجيش الأمريكي في حال تصاعدت أعمال العنف والاحتجاجات في البلاد من أجل ضبط الأمن والنظام بسرعة.

وأضاف ترمب قائلا “أقبل المظاهرات السلمية التي خرجت للاحتجاج على مقتل جورج فلويد، على يد شرطي أمريكي في مينيابوليس، ولكن لن أقبل بالفوضى والنهب”.

سبب مقتل جورج فلويد

وأعلن التقرير الرسمي الذي صدر عن مقاطعة هينيبين الأمريكية، أن تشريح جثة المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد، بين أنه قتل بعدما توقف تدفق الدم إلى المخ، وذلك بسبب الضغط الشديد من قبل الشرطي على رقبته، وذلك حسب ماجاء في التقرير على وكالة رويترز.

وقال أنطونيو رومانوتشي، محامي عائلة جورج فلويد، المواطن الأمريكي من أصول إفريقية الذي قتل على يد الشرطي في مدينة مينيابوليس، إن تشريح الجثة كشف أن فلويد مات بسبب الاختناق من ضغط الشرطي على رقبته.

وتابع محامي العائلة ، أن المواطن الأمريكي جورج فلويد مات ليس فقط بسبب ضغط ركبة الشرطي على رقبته، ولكن بسبب مساعدة أفراد الأمن الآخرين الذين عاونوه في تثبيته.

Leave A Reply

Your email address will not be published.