اعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض

0

قامت قوات التحالف دعم الشرعية في اليمن باعتراض صاروخًا في سماء العاصمة السعودية الرياض  خلال منتصف ليل السبت، وذلك حسب ما أفادت القناة الاخبارية السعودية.

ونشرت القناة الاخبارية السعودية تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة : «اعتراض صاروخ في سماء مدينة الرياض»، في أول هجوم من هذا النوع منذ أشهر.

اعتراض صاروخ في الرياض

وكشفت القناة الاخبارية أن تحالف دعم الشرعية في دولة اليمن أكد أنها قامت باعتراض الصاروخ في سماء الرياض، وقالت في تغريدة أخرى لها عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” انه التحالف يؤكد اعتراض وتدمير صاروخ باليستي في سماء الرياض

وبين مراسل قناة العربية التلفزيونية السعودية أنه حسب المصادر حيث تم، اعتراض صواريخ في سماء العاصمة السعودية الرياض ومدينة جازان بجنوب البلاد، اليوم السبت.

فيديو انفجار الصاروخ بالرياض

ونشر عدد من المغردون عبر موقع تويتر مقاطع فيديو مصورة لحظة انفجار صاروخ في سماء الرياض.

و يعتبر هذا أول هجوم من نوعه ضد العاصمة السعودية الرياض منذ أن أعلن قوات الحوثيون تعليق ضرباتهم ضد السعودية وذلك قبل نحو ستة أشهر. ولم تتبن أي جهة الصاروخي الهجوم حتى هذه اللحظة.

وكشف التلفزيون الرسمي انه تم اعتراض وتدمير صاروخ باليستي في سماء العاصمة السعودية الرياض، إذ قال مراسل قناة “الإخبارية” السعودي مضادات باتريوت تعترض جسما معاديا في سماء الرياض.

العقيد الركن تركي المالكي

وقال العقيد الركن تركي المالكي: “تسبب اعتراض الصاروخين بسقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير للصاروخين على بعض الأحياء السكنية بمدينة الرياض ومدينة جازان”.

وتابع تركي المالكي: “إطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها، حيث أن هذا الاعتداء الهمجي لا يستهدف المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه خاصة في هذه الظروف الصعبة والعصيبة والتي يتوحد فيها العالم أجمع لمحاربة تفشي الوباء العالمي كورونا (كوفيد -19)”.

وتابع المالكي قائلا: “هذا التصعيد من قبل المليشيا الحوثية لا يعكس إعلان المليشيا الحوثية بقبول وقف إطلاق النار وخفض التصعيد وجديتها في الانخراط مع الحكومة اليمنية بإجراءات بناء الثقة والوصول إلى حل سياسي شامل ينهي الانقلاب، وإنما هي استمرار لاستراتيجية إيران بالتزييف والمماطلة لتعميق معاناة الشعب اليمني الشقيق وعدم امتلاك المليشيا الحوثية للإرادة والقرار في إنهاء الأزمة، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين ، وحماية الأمن الاقليمي والدولي”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.