اعتقال اللاعب البرازيلي المعتزل رونالدينيو وشقيقه بتهمة حيازتهما وثائق باراغوانية مزورة

0

كلانسي الإخبارية :

اللاعب البرازيلي المعتزل رونالدينيو وشقيقه يمثلان أمام المحكمة في باراغواي

أقدم اللاعب البرازيلي المعتزل رونالدينيو وشقيقه على التمثيل وأيديهم مكبلة بالأصفاد أمام محكمة في باراغواي، أمس السبت، عقب ساعات من توقيف نجم كرة القدم فور دخوله البلاد بتهمة حيازته لوثائق مزورة، حسبما أفادت للسلطات.

توقيف رونالدينيو وأخيه على خلفية اتهامهما بتزوير وثائق باراغوانية

وتم الإقدام على توقيف رونالدينو لاعب برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي سابقا، يوم الجمعة الماضي ، في فندق بالعاصمة أسونسيون.

وتم تحويل البرازيلي الذي يبلغ من العمر 39 عاما، وأخاه روبرتو أسيس، إلى مركز للشرطة قبيل حلول الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الماضي، تبعا لما صرح به مكتب الادعاء في باراغواي من خلال بيان له .

وقدم رونالدينيو وأخوه إفادتيهما لقرابة 6 ساعات على خلفية توجيه أصابع الاتهام لهما بتزوير وثائق باراغوانية تم العثور عليها بحوزتهما، يوم الأربعاء، وأوضح البرازيليان أنهما قدما إلى أسونسيون لأسباب متعلقة بالعمل، ليبينان أن الوثائق قُدمت لهما كهدية من رجل الأعمال البرازيلي ويلمونديس سوسا ليريا المسجون بالفعل.

إطلاق سراح رونالدينيو وشقيقه بعد تحقيق استغرق 7 ساعات

وجرى إخلاء سبيل رونالدينيو وشقيقه عقب تعرضهما لتحقيقات أولية بشأن هذه القضية صباح يوم الجمعة الماضي ،والتي استغرقت قرابة 7 ساعات، وخرج النجم البرازيلي بعدها دون التصريح بأي تفاصيل تتعلق بالقضية للصحفيين.

النيابة العامة تطالب بوضع رونالدينيو وشقيقه في السجن الاحتياطي

لكن اختلفت الموازين، عندما نشرت النيابة العامة في باراغواي ، يوم الجمعة الماضي ، عقب ساعتين من إطلاق صراح الشقيقين ، تغريدة على موقعها على تويتر تبين فيها، أن المدعي العام قدم مذكرة اعتقال ووجه التهمة لللاعب رونالدينيو بحيازته بطاقة هوية مزورة ، ليطالب بعدها بوضعه رهن السجن الاحتياطي.

واعترض محامي رونالدينيو أدولفو مارين وشقيقه ، على صدور القرار الجديد للنيابة العامة وصرح في هذا الصدد ، أنه لم نفهم على ماذا استندت النيابة العامة لتتخذ قرار باعتقالهما.

وسبق أن أوصى المدعي العام فيديريكو دلفينو  في بداية الأمر بعدم اللحاق رونالدينيو وشقيقه ، لكن بشرط وحيد ، ألا وهو الاعتراف بتنفيذهما الجريمة التي اشتبهوا ، وهي جريمة استعمال وثائق مزورة.

لاعب نادي برشلونة الاسباني المعتزل رونالدينيو

وجدير بالذكر ، أن حقق رونالدينيو فوزا بالكرة الذهبية عام 2005، واعتبر على نطاق واسع أحد أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ اللعبة، وقد تمكن  تقريبا من اكتساح كافة الألقاب المتاحة له من كأس العالم، كوبا أميركا، كأس القارات، دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني والإيطالي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.