اكتشاف حالات انفلونزا الطيور في الولايات المتحدة الامريكية

0

أعلنت وسائل إعلام امريكية، الكشف عن تفشي سلالة مميتة من إنفلونزا الطيور في قطيع ديك رومي تجاري، وذلك في ولاية كارولينا الجنوبية الاميريكية، وذلك في ظل ما تواجه الولايات المتحدة الامريكية من أوقات عصيبة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”

الحالة الاولى منذ عام 2017

وتعتبر حالة الانلفونزا الطيور هي الحالة الأولى من التفشي الأخطر من هذا النوع من المرض في الولايات المتحدة الامريكية منذ عام 2017، ويعتير هذا التطور خطير ويثير المخاوف.

اكتشاف الحالة المرضية في مقاطعة تشيسترفيلد

حيث تم الكشف عن هذا الحالة المرضية الشديدة  في مقاطعة تشيسترفيلد بالولاية، وهي أول حالة للسلالة الأخطر، منذ  اكتشاف واحدة في قطيع دجاج فيتينيسي عام 2017.

تأتي انفلونزا الطيور في ظل حالة من الطوارئ يشهدها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أودى بحياة أكثر من 18 ألف شخض في الولايات المتحدة الامريكية.

 

وجدير بالذكر ان المسؤولون في الولايات المتحدة ضد اضطر إلى نحر 50 مليون من الدواجن بشكل رئيسي في الغرب الأوسط العلوي عام 2015، وذلك بسبب انتشار عدوى انفلونزا الطيور في جميع أنحاء المنطقة.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم هيئة فحص صحة الحيوان والنبات التابعة لوزارة الزراعة الأميركية ليندسي كول”نعم، يثير الأمر القلق عندما نرى حالات، لكننا مستعدون للاستجابة على نحو سريع للغاية، وهذا ما تم في هذه الحالة” وذلك حسب ما قالت صحيفة أسوشيتد برس

نفوق 50 مليون طائر في 2015

وعملت هيئة فحص صحة الحيوان والنبات مع علماء ومزارعين خلال الأشهر الاخيرة في كارولينا الشمالية والجنوبية، حيث من خلال عملهم تم اكتشاف انتشار إنفلونزا الطيور على نحو منخفض أو أقل شدة.

حيث أسفر التقصي الوبائي لمرض انفلونزا الطيور في امريكيا عامي إلى نفوق ، عن نفوق 50 مليون طائر في الولايات المتحدة خلال عامي 2014، و2015.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.