وفاة الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز آل سعود 13/10/1442

وفاة الأميرة الجوهرة بن عبد العزيز آل سعود تم الإعلان عن خبر وفاتها من قبل العديد من الأنباء الرسمية في المملكة العربية السعودية وتم صلاة الجنازة اليوم عليها وكانت في أحد مساجد مدينة الرياض وعلقت آحد الجرائد” تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته،إن لله وإنا إليه راجعون”.

وفاة الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز آل سعود 13/10/1442

هي أحد أعضاء مجلس الشورى وتم تعينها مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وهي إبنة الأمير فهد بن محمد بن عبد الرحمن كذلك والدتها الأميرة موضي بنت عساف وكذلك زوجها الأمير سعود بن محمد .

قادت العديد من العمليات الكبرى في كليات المملكة ووصل عددهم إلى 102 كلية وفي بداية حياتها عملت دكتورة ووكيلة مساعد الشئون التعليمية في دورته الرابعة عشر وكذلك عملت عميدة لكلية التربية الرياضية وأستاذ مساعد في قسم اللغة العربية في كلية البنات .

كما حصلت الجوهرة على بكالوريوس لغة عربية وتخصصت في العلوم الدينية وهي أول حاصلة على ماجستير في الآداب.

الأمير فهد بن محمد بن عبدالرحمن

هو من مواليد عام 1335 هجريًا ويعتبر الإبن الثاني للأمير محمد بن عبدالرحمن  وعمه عبد العزيز الذي تشارك معه في جميع الأعمال والحروب وشقيقه أيضًا الأمير خالد بن محمد.

وهو متزوج من ثلاثة سيدات الأولى هي الأميرة شيخة توفاها الله كما أنها والدة الأميرة نورة.

الزوجة الثانية الأميرة موضي بنت عساف ووالدة كلًا من الأمير محمد والأمير مشاعل والدكتورة الجوهرة.

الزوجة الثالثة: هي سارة بنت سعد وهي والدة الأمير خالد والأمير عبدالله وكذلك الأمير طلال والأميرة العنود  وأيضًا الأميرة نوف  وهو والد الأميرة جوهرة التي توفت أمس.

 اقرأ أيضًا:وفاة والدة الفنانة الصاعدة نانسي صلاح اليوم 23 مايو

Comments are closed.