الإمارات تستنكر الاعتداء الجبان على سفارة السعودية في لاهاي

الاعتداء على السفارة السعودية في هولندا

0

أعربت الإمارات العربية المتحدة عن استنكارها الاعتداء الذي استهدف سفارة المملكة العربية السعودية في لاهاي في المملكة الهولندية، وتتدين الإمارات الأعمال الإجرامية، وترفض جميع مظاهر العنف التي تهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة وتتنافى مع المبادئ الإنسانية والقيم.

الإمارات تدين الإعتداء على السفارة السعودية

وجاء في بيان الذي صدر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الخميس، أن “الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية”، وذلك بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

السفارة السعودية في هولندا تتعرض لإعتداء

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في هولندا، قد تعرض مقرها في مدينة لاهاي في وقت سابق من اليوم الخميس، لحادث إطلاق نار عليه فجر اليوم.

أمن السفارة يبلغ الجهات الأمنية بالحادث

وأبلغ رجال أمن السفارة في مدينة لاهاي الجهات الأمنية بالحادث بعد وقوعه فورًا، وحيث تم تطويق موقع السفارة وإغلاق الطريق المؤدي إليها، وكما تم تعزيز الإجراءات الأمنية في المكان، وأيضًا أخذ الأدلة الجنائية وإجراء تحقيق في حادث، وحيث لم يبلغ عن وقوع إصابات أي من منسوبي البعثة، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

السلطات السعودية تستنكر الإعتداء

وأكدت السفارة في لاهاي إستنكار حكومة المملكة العربية السعودية لهذا الاعتداء الذي وصفته بالجبان، وقدمت السفارة الشكر للسلطات الهولندية على تجاوبها لهذا  الحادث، وتأمل كشف الفاعل ومعرفة نتائجه في أقرب وقت، وتقديم من يقف خلف هذا الإعتداء إلى العدالة.

ودعت السفارة جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في هولندا، أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم التردد في التواصل مع السفارة السعودية لطلب المساعدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.