الاسعار الجديدة للبنزين والسولار في مصر

0

صرح المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر حمدي عبد العزيز، وذلك خلال بيان رسمي، بعدم صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن اسعار الوقود الجديدة، مؤكدا أن اللجنة المُشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو السابق لمتابعة وتقيم آلية التسعير التلقائي للبترول ستجتمع كل 3 شهور خلال الأيام المقبلة وفور انتهاء الاجتماع سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للبترول المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وبين حمدي عبد العزيز، أن لجنة تسعير البترول المشكلة من جديد تعمل وفق معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف وتكاليف تداول المنتجات البترولية حول العالم.

الاسعار الجديدة للمنتجات البترولية

وكما نفت مصادر في قطاع البترول بمصر، تصريحات المتداولة حول الاسعار الجديدة للبنزين والسولار والغاز  على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة الى أن كل هذه الاسعار غير صحيحة وغير صادرة عن قرار لجنة التسعير التلقائي للبترول في مصر المشكلة من مجلس الوزراء.

تابعت المصادر في تصريحاتها أن لجنة الخاصة لتسعير المنتجات البترولية ما زالت تدرس البيانات المتوفرة لديها حول اسعار الانتاج وتكلفة خام برنت،  وتكلفة الصرف على مدى ثلاث أشهر سابقة، وحتى هذه اللحظة لم يصدر عنها اي قرار رسمي بخصوص الاسعار الجديدة للبترول والمقرر أن يتم الاعلان في أول ابريل بعد انتهاء الثلاث أشهر السابقة .

اسعار سطوانات الغاز

وبينت  أن تحديد السعر الجديد لاسطوانة الغاز لا يتبع للمعادلة السعرية، والتى تختص بالمنتجات البترولية مثل بنزين وسولار ومازوت، حيث إن سعر أسطوانة الغاز مازال مدعوما من الدولة وليس لها علاقة بلجنة التسعير الخاصة في البنزبن والسولار.

أكدت المصادر من المقرر أن يكون حدود التغير في أسعار البنزين والسولار بحد أقصى 10% ارتفاعا أو هبوطا حسب التغير لتكلفة خام برنت وسعر الصرف.

موعد الاعلان عن الاسعار الجديدة

أعلنت مصادر صحفية اليوم أنه سيتم الاعلان عن التسعيرة الجديدة للبنزين والسولار خلال الايام القادم بداية شهر أبريل وذلك لمدة 3 شهور مقبلة من شهر أبريل حتى نهاية شهر يونيو.

Leave A Reply

Your email address will not be published.