الاعتداء على عارض الأزياء السعودي زياد المسفر يثير الجدل

0

يدور الكثير من الجدل حول قضايا التنمر عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكان آخر تلك القضايا مقطع الفيديو الذي تنشر عبر السوشيال ميديا، الذي ظهر فيه عارض الأزياء السعودي زياد المسفر، وهو هارب من شبان يستهزئون به، ويهاجمون عليه في مكان عام.

شبان يهاجمون زياد المسفر

وكان في المقطع الفيديو بعض الشبان وهم يسيرون وراء عارض الأزياء زياد المسفر، الذي يُعتبر واحدًا من أشهر عارضي الأزياء  في المملكة العربية، وكان المظهر  “المسفر” قد ظهر في الفيديو، الذي انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرتدي ملابس نسائية، وأيضًا شكله الشهير بشعره الطويل المعقود إلى الخلف، والتف الشبان حوله ووجهوا له ألفاظ استهزاء وسخرية.

وكما قد حاول أحد المرافقين لعارض الأزياء زياد المسفر الدفاع عنه، إلا أن الشبان استمروا بالسير خلفه، ووصف عدد من مستخدمي منصات السوشيال ميديا بـ”التصرف العنصري”، وعارضوا في ذات الوقت على مظهر زياد.

متابعون يطلقون هشتاق للدفاع عن زياد المسفر

وتفاجئة الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، من هذا الاعتداء الغير المقبول وغير مبرر، وأطلق الناشطون هاشتاق بعنوان #زياد وآخر باسم #زياد المسفر، وتصدر الهاشتاق ترند موقع التدوينات القصيرة “تويتر” على مستوى السعودية. ودافع العديد من المغردين عن عارض الأزياء السعودي، وأشاروا إلى أهمية تقبل الاختلاف واحترام الحريات الشخصية وعدم التعدي والتنمر على الآخرين.

وانقسم المتابعين عبر السوشيال الميديا بين المعارض لزياد المسفر والمعارض للشبان المتنمرون،حيث كتب أحد المغردون حساب قائلاً:  “#زياد آدمي عايش حاله من حاله بأفكاره ومعتقداته ما ضر أحد ولا نشر أو روج لأي فكرة ينبذها المجتمع عايش بطريقته لنفسه فقط عندك مشكلة معه بأي شيء عارضه بطريقتك بس بالهمجية وعدم التربية هذي عيب عليكم عيب”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.