الدوري البرازيلي ينهج نهج البطولات الأوروبية الخمس الكبرى والاتحاد الأوروبي في تأجيل مبارياته لإشعار آخر

0

البرازيل / كلانسي الإخبارية :

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يعلق كافة مبارياته حتى إشعار آخر

أقدم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أمس الأحد، على اتخاذ قرار إيقاف كافة المباريات حتى أجل مسمى ،على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد  “كوفيد-19” الذي تفشى كالسرطان بين غالبية شعوب العالم.

في ظل تزايد المخاوف من تفشي فيروس كورونا الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يؤجل مبارياته

وسبق أن أعلن الاتحاد البرازيلي ، استبعاده قرار تأجيل مسابقاته، يوم الجمعة الماضية ، عندما قام باتخاذ قرار يفيد بمنع حضور الجمهور للمباريات ،لكن في ظل استمرار حالة القلق والخوف من تفشي فيروس كورونا القاتل ،ليخرج بعدها ويقرر تعليق المباريات ليسير بذلك على نهج البطولات الأوروبية الخمس الكبرى والاتحاد الأوروبي للعبة ولائحة طويلة من الاتحادات التي اتخذت قرار تعليق بطولاتها.

وأوضح رئيس الاتحاد البرازيلي، روجيريو كابوكلو، أنه يدرك جيدا المسؤولية التي تقع على عاتق عالم كرة القدم في مواجهة تفشي فيروس كورونا في البرازيل. مشددا أن ،الاتحاد البرازيلي لكرة القدم سيظل في عملية تواصل مستمرة مع وزارة الصحة وسيكون بينهما تعاون لانقاذ البلاد وعالم الرياضة من الوباء القاتل.

إقامة مباراة دربي ساو باولو و سانتوس خلف الأبواب المؤصدة في البرازيل

حيث أقيمت بعضا من المباريات المهمة بأبواب مغلقة في إجازة نهاية الأسبوع في البرازيل، أبرزها المواجهة التي دارت بين دربي ساو باولو و سانتوس.

فيروس كورونا يعرقل مسير العديد من الأحداث الرياضية أبرزها البطولات الأوروبية لكرة القدم، دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين و سباقات الفورمولا واحد وجيرو للدراجات الهوائية

وأدى انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” ،إلى الفتك بأرواح ما يقارب 6400 شخصا حول العالم، إلى جانب عرقلة سير  العديد من الأحداث الرياضية، من خلال إلغاء بعضها وتأجيل غيرها ، من بينها البطولات الأوروبية لكرة القدم، دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، سباقات الفورمولا واحد وجيرو للدراجات الهوائية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.