الرئيس الأوكراني يثير الجدل بعدما الانصياع لمطلب الخاطف

0

ألقت الشرطة الأوكرانية القبض على الخاطف بعدما قام بتسليم نفسه، وتحرير الرهائن بعدما استجاب رئيس أوكرانيا لمطالب الخاطف بالترويج لمشاهدة فيلم لفنان شهير.

الرئيس يستجيب لمطالب الخاطف

حيث انتهت أزمة خطف الرهائف في أوكرانيا بعد 12 ساعة، بعدما استجاب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمطالب الخاطف وهي مشاهدة فيلم، حيث تم توجيه انتقادات للرئيس بعد قبوله مطالب الخاطف بدعوة  الجمهور لمشاهدة فيلم ايرثلينغ Earthlings وهو من بطولة الفنات خواكين فينيكس الذي اشتهر بدوره في فيلم باتمان.

زيلينسكي ينشر فيديو ترويجي للفيلم

حيث تحدث الرئيس فولوديمير زيلينسكي عبر مقطع فيديو قصير نشره على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قائلا: “على الجميع مشاهدة فيلم Earthlings”. وقام زيلينسكي بعد تحرير الرهائن بحُذف الفيديو، ونشر رسالة شكر للشرطة وغيرهم ممن تعاونوا في إنهاء أزمة الرهائن.

وتحدثت السلطات الأوكرانية قد تحدثت في بداية الحدث عن احتجاز 20 شخصًا، وبعد الإفراج قالت أجهزة الأمن أن عددهم 16، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس

وحيث أفرج الخاطف في البداية عن ثلاث رهائن، وهم مسنّة وامرأة حامل ومراهق، بحسب ما قالت الشرطة، حيث تم الإفراج عن 13 رهينة بعد عملية للقوات الخاصة والشرطة.

فيلم أبناء الارض

والفيلم بعنوان “أبناء الأرض” (Earthlings)، ويعتبر الفيلم من إخراج المدافع عن الحيوانات الأميركي شون مونسون.

وأوضح مصدر رسمي في الشرطة الأوكرانية، إن محتجز الرهائن قد سلم نفسه للشرطة، وحيث يعاني من اضطرابات نفسية.

ونشرت نائب وزير الداخلية الأوكراني أنتون غيراشينكو  منشورا عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قائلة: “جميع الرهائن أصبحوا أحرارا”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.