السلطات الأمريكية تحقق بواقعة تحليق مروحية عسكرية فوق المتظاهرين في واشنطن

0

فتح الحرس الوطني في واشنطن تحقيقًا حول تحليق مروحية عسكرية على ارتفاع منخفض للغاية خلال المظاهرات في يوم الاثنين الماضى، وذلك وفقا لوكالات صحفية.

حاكم ولاية فرجينيا يرفض طلب وزير الدفاع

وقالت بعض المواقع والوكالات الاخبارية الدولية، أن رالف نورثام حاكم ولاية فرجينيا الأمريكية،  رفض طلب وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، بإرسال عدد من أفراد الحرس الوطني بالولاية إلى العاصمة الامريكية واشنطن، في إطار استعراض ضخم للقوة العسكرية ردا على المظاهرات وأعمال العنف في البلاد.

وفي ذات السياق أكد حاكم ولاية فرجينيا الأمريكية، إن تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول حكام الولايات الذي وصفهم بأنهم “ضعفاء” ويحتاجون إلى “السيطرة” على الاحتجاجات بالشوارع، لعبت دورا هاما في هذا القرار، مؤكدا أن تصريحات ترامب لحكام الولايات أثارت المخاوف بشأن طبيعة استخدام الحرس الوطني، وجاء رفض حاكم ولاية فرجينيا إرسال عناصر من الحرس الوطني مع استمرار الاحتجاجات في شوارع البلاد، وتعتبر  تلك المظاهرات واحدة من أكبر الاحتجاجات العرقية منذ ستينات القرن الماضي.

عمدة واشنطن تعارض استخدام الجيش في شوارع امريكا

وكذلك أكدت موريل بوزر، عمدة واشنطن، يوم أمس الثلاثاء، إنه من غير المناسب نشر الجيش في الشوارع والقيام بعمل الشرطة في الولايات المتحدة الاميركية، قائلة: “لا نعتقد أنه يجب استخدام الخدمة العسكرية الفعلية في الشوارع الأمريكية ضد الأميركيين … إنه استخدام غير مناسب لجيشنا.. لدينا شرطة في واشنطن العاصمة، لدينا شرطة اتحادية في واشنطن العاصمة، للتركيز على الممتلكات الاتحادية، وفي حين أن معظم المظاهرات كانت سلمية، فقد انحدرت أخرى إلى العنف، تاركة أحياء في حالة من الفوضى، ونهبت متاجر وأحرقت سيارات، على الرغم من حظر التجول في أنحاء مختلفة بالبلاد، ونشر الآلاف من عناصر الحرس الوطني في 15 ولاية على الأقل”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.