السلطان الصينية تسمح بمغادرة ووهان لأول مرة بعد فترة طويلة من عزل المدينة

0

قامت السلطات الصينية بالسماح لسكان مدينة ووهان بمغادرة المدينة اليوم الاربعاء، وذلك لأول مرة منذُ حظر التجوال في المدينة وعزلها قبل 76 يومًا، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ولكن ما زالت هناك مخاوف من موجة ثانية من عدوى الفيروس .

ويعيش في مدينة ووهان الصينية حوالي 11 مليون شخص، وبدأ عزل المدينة في 23 يناير، وذلك بعد انتشار اعراض فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حيث ظهرت تلك الاعراض في أواخر عام 2019، وكانت شبيه بأعراض الانفلونزا.

مغادرة اول قطار في المدينة

وتمكن اليوم مغادرة أول قطار للمسافرين إلى خارج مدينة ووهان في وسط الصين، وذلك بعد منتصف ليل الثلاثاء، وتم فتح الطرق السريعة أمام السيارات لخارج المدينة بنفس توقيت مغادرة القطار .

عبر سكان مدينة ووهان عن سعادتهم بعد السماح بمغادرتها، حيث قالت عاملة مهاجرة تُدعى ليو شياو مين لرويترز، وذلك عندما كانت تقف بجوار حقائبها في محطة قطارات هانكو في ووهان قبل أن مغادرتها إلى مدينة شيانجيانج “سعيدة للغاية، سأعود إلى بلدتي اليوم”.

تداول رواد المواقع التواصل الاجتماعي خبر عودة ووهان الصينية بعد انتهاء العزل الصحي في المدينة وكتب صينيون على تويتر قائلين “مرحبا بعودة ووهان”.

عدد السكان الذين سيغادرون المدينة

وصرح التلفزيون الصيني أن هيئة السكك الحديدية قالت أن عدد من سيخرجون من المدينة اليوم الاربعاء حوالي 55 ألف شخص بالقطار .

يذكر انه بلغ عدد وفيات مدينة ووهان 2571 شخصا أي نحو 80 بالمئة من إجمالي الوفيات في الصين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”

حيث كانت مدينة ووهان الصينية أشبه بمدينة الاشباح أثناء العزل الصحي، كانت الشوارع خالية، ويوجد بها فقط سيارات الاسعاف ودوريات الشرطة.

تخفيف قيود العزل في مدينة ووهان

حيث عملت السلطات الصينية على تخفيف القيود، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد تراجع عد الاصابات الجديدة بوباء “كوفيد-19″، ولم يسجل اي من الوفيات الجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، أمس الثلاثاء وذلك لأول مرة منذ انتشار الفيروس، و خلال الاسبوعين الماضيين سجلت ووهان الصينية حالتي إصابة جديدتين فقط.

وطالب مسؤولو الصحة أمس الثلاثاء سكان مدينة ووهان إلى عدم مغادرة الأحياء التي يقطنون بها ولا مغادرة المدينة إلا للضرورة القسوة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.