الفنانة صباح السالم التي صدمت مواقع التواصل.. ورد نقيب الفنانين على طلبها بالعودة؟

0

أكد زهير رمضان، نقيب الفنانين السوريين، إن قانون النقابة يمنع عودة الفنانة صباح السالم إليها، مؤكداً على تعاطف النقابة مع الفنانة، حيث أصبحت حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات السابقة، بعدما نشرت إحدى شركات الإنتاج صورة للفنانة مشيرة إلى أنها حية ترزق، وظهرت في الصورة تغير كبير في ملامحها.

زهير رمضان يرد على طلب صباح السالم

ورد زهير رمضان على طلب الفنانة صباح السالم، التي ظهرت بصورة “صادمة” بعد خروجها من الحبس، حيث طالبت تسهيل عودتها إلى نقابة الفنانين السوريين، التي فصلت منها، وأوضح رمضان إن السالم مفصولة من النقابة منذ أعوام طويلة، ولا يسمح قانون النقابة سواء القديم أو الجديد عودتها، مؤكدًا أن الشروط التي يحددها القانون الجديد هو أن يكون السن لا يتجاوز الأربعين عامًا، وأيضا أن لا يكون الفنان محكوما، ومن الأوراق الثبوتية لطلب العضوية “يجب احضار خلاصة سجل عدلي (لا حكم عليه) أي أن يكون الممثل غير محكوم بجرم أو جنحة شائنة يعاقب عليها القانون.

زهير رمضان يتعاطف مع صباح السالم

وتابع زهير رمضان قائلا: “نحن نتعاطف معها كثيرا من الناحية الإنسانية، لكن بالنتيجة هذا الأمر مخالف لكافة الأنظمة والقوانين المعمول بها وخاصة قانون النقابة لاسيما أن عمرها تجاوز الـ 65 سنة، وهي مفصولة من النقابة منذ أكثر من 12 سنة، أي أنه لا القانون القديم ولا الجديد للنقابة يجيز عودتها”.

وأشار زهير رمضان إلى إن هناك قانونا تعمل به النقابة، ووجه رسالة إلى الفنانة صباح السالم قائلا: “نحن نعتذر منها، ونقول مشاعرنا معك، وبالنتيجة كل إنسان يجب أن يكون مسؤولاً عن تصرفاته”.

ظهور الفنانة صباح السالم من جديد

وظهرت صباح السالم في وسائل الإعلام بصورة وُصفت بأنها “صادمة” بعد غياب طويل عن الحياة العامة، لتؤكد إنها كانت في السجن، وقد تعرضت لتجربة قاسية خلال عملها في شركة مرموقة في البلاد لصناعة الأدوية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.