اللجنة العليا لمياه النيل في مصر تعقد اجتماعا للتباحث بشأن الموقف الحالي من سد النهضة

مصر / كلانسي الإخبارية :

عقد اجتماع لإعطاء تقييم بخصوص مفاوضات سد النهضة

أقامت اللجنة العليا لمياه النيل في مصر، أمس الأحد ،اجتماعا برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، حيث حضر الاجتماع ممثلو وزارات والمخابرات العامة، والذي تم عقده في سبيل إعطاء تقييم للموقف الحالي بشأن مفاوضات سد النهضة، على غرار المواقف الإثيوبية.

حاضرو اجتماع اللجنة العليا لمياة النيل وزير الموارد المائية والري، وممثلي وزارات الدفاع والخارجية والمخابرات العامة

إذ انضم إلى الاجتماع ،وزير الموارد المائية والري، وممثلي وزارات الدفاع والخارجية والمخابرات العامة، الذي هدفوا جميعا من هذا الاجتماع إلى تقييم الموقف الحالي لمفاوضات سد النهضة، في إطار المواقف الإثيوبية وعدم حضورها اجتماع واشنطن الذي عقد يومي 27 و28 فبراير 2020″.

مناقشة خطة التحرك المصري من أجل تأمين المصالح المائية المصرية، وحقوق مصر في مياه النيل

وخلال الاجتماع ، تم وضع “خطة التحرك المصري من أجل تأمين المصالح المائية المصرية، وحقوق مصر في مياه النيل ” على الطاولة ليتم مناقشتها من قبل اللجنة العليا لمياه النيل.

اللجنة العليا لمياه النيل في مصر توصي باجتماع دائم

فيما أصدرت اللجنة قرار يفيد بإجراء انعقاد متواصل لاجتماعاتها، في سبيل مناقشة تطورات هذا الملف، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابيلا اللازمة بشأن الملف.

قرار الجامعة العربية عن سد النهضة الإثيوبي “قرار أعمى”

وتجدر الإشارة إلى ،أن الخارجية المصرية صرحت بشكل مسبق ، يوم الأربعاء، برفضها القاطع لبيان وزارة خارجية إثيوبيا الذي أصدر وصف ” القرار الأعمى ” فيما يتعلق بقرار الجامعة العربية عن سد النهضة الإثيوبي.

سياسة إثيوبيا تهدد بزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين

وأوضحت مصر ، أن سياسة إثيوبيا التي تستند على مبدأ العناد وفرض الأمر الواقع، سياسة تندد بإحداث ضرر وزعزعة بالاستقرار والأمن الإقليميين.

Comments are closed.