المؤلف الموسيقي وعازف البيانو الايطالي إزيو بوسي يفارق الحياة بعد إصابته بهذا المرض

0

إيطاليا/ كلانسي الإخبارية:

المؤلف الموسيقي وعازف البيانو الايطالي إزيو بوسي يفصح عن معاناته الكبيرة مع مرض التآكل العصبي

عقب إقدام المؤلف الموسيقي و المغني وعازف البيانو الايطالي إزيو بوسي ، مؤخرا على الافصاح عن معاناته الكبيرة مع مرض التآكل العصبي وهو عبارة عن الفقدان التدريجي لبنية أو وظيفة الخلايا العصبية)، منذ عام 2011، مؤكدا أنه ذلك المرض أجبره على التخلي عن عزف آلة البيانو العام الماضي.

وفاة المؤلف الموسيقي وعازف البيانو الايطالي إزيو بوسي في منزله بمدينة بولونيا الايطالية

المؤلف الموسيقي و المغني وعازف البيانو الايطالي
حيث تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم السبت، خبر وفاة المؤلف الموسيقي والمغني وعازف البيانو الإيطالي، إزيو بوسّو، في منزله بمدينة بولونيا الإيطالية، عن عمر ناهز الـ48 عاماً.

وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ينعي عازف البيانو الايطالي الراحل إزيو بوسي بنشر مقطعا من حفله الأخير

ومن جانبه، قام وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بنعي الراحل بوسو،حيث قام بمشاركة جمهوره على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطعا من الحفل الأخير للموسيقار الراحل.

وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانتشيشيني يوضح أن العازف الايطالي إزيو بوسي فنانا مليء بالموهبة

فيما أشاد وزير الثقافة الإيطالي، داريو فرانتشيشيني بالعازف الراحل، حيث أوضح أنه كان رجلا عميقا وكريما، وفنانا مليء بالموهبة قادر على إيصال نشوة العزف والعاطفة من خلال موسيقاه إلى الجمهور.

عازف البيانو الايطالي الراحل إزيو بوسي تعلم قراءة المدونة الموسيقية والعزف قبل سن 4 سنوات

وفيما يتعلق بتفاصيل حياة إزيو بوسي، فقد ولد بوسّو في تورينو، وتعلم قراءة المدونة الموسيقية والعزف قبل بلوغه سن 4 سنوات. وفي سن 14 عاما، أصبح عازف الباص لفرقة ستاتوتو. حيث اتخذ خطوة ترك الموسيقى الدارجة كي يصبح قائدا للأوركسترا، ومؤلفا موسيقيا أكاديميا.

عازف البيانو الايطالي الراحل إزيو بوسي يقود أوركسترا لندن السيمفوني

حيث تولى بوسو قيادة أوركسترا لندن السيمفوني، التي هي من أبرز الأوركسترات التي قام بوسّو بقيادتها . وقد حصل على العديد من الجوائز، حيث ظهرت مؤلفاته في العديد من الأفلام والمسرحيات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.