المسلسلات الرمضانية التي سيتواجد بها الممثل رشيد عساف

كلانسي الإخبارية :

الممثل رشيد عساف يؤدي دور شخصيتين

أخذ الفنّان السوري “رشيد عسّاف” دور البطولة في الدراما البدوية في موسم دراما رمضان 2020، لمسلسل “صقّار”، من تأليف دعد ألكسان، وإخراج شعلان الدبّاس ، اضافة الى أخذ دور شخصية المطران الراحل ” إيلاريون كبوجي” في مسلسل “حارس القدس ” الرمضاني من إخراج باسل الخطيب.

ما هو انجاز عساف الكبير

وفيما يتعلق بتأديته لشخصية المطران الراحل “إيلاريون كبوجي”  ، اعتبر عساف ذلك إنجازاً عظيم خلال مسيرته الفنية، بالنسبة  له، ولأولاده، وأحفاده، حسب ما عبر خلال تصريحه.

وبين عساف أنه  بذل قصارى جهده جهداً  في “الدخول إلى عوالم هذه الشخصية، وتجسيد حالاتها”، ما  اقتضى منه مشاهدة عشرات الفيديوهات عن الراحل كبوجي، ليراقب جيدا  لغة جسده، ليستطيع تأديتها بدقة ،إلى جانب قراءة ما بين سطور نص “حارس القدس”، الذي كتبه حسن يوسف.جاء ذلك خلال تصريحه  لـ CNN بالعربية

طبيعة الاتفاق بين عساف وباسل الخطيب

وأفصح رشيد عساف عن اتفاقٍ سابق  بينه وبين المخرج باسل الخطيب فيما يتعلق  بالخطوط العامّة في تأدية الدور، باعتبار أنّ المطلوب تجسيد روح شخصية المطران الراحل وكأنه موجود في المسلسل، وليس “تقليده مع التركيز على بصمته، وما يمثله من حالة وطنية أغرت ممثلين كبار كالراحلين رشدي أباظة، نور الشريف، وفاروق الفيشاوي، بتأدية دوره في مشاريع لم يكتب لها أن تخرج للنور. حسب ما وضح عساف .

 

تفاصيل أكثر حول مسلسل “حارس القدس “

ويرصد “حارس القدس” في نسختين من بطولة رشيد عساف، إحداهما سينمائية والأخرى تلفزيونية: “السيرة الذاتية لرجل الدين المسيحي (إيلاريون كبوجي) المولود بحلب سنة 1922، والذي رسم مطراناً لـ (الروم الملكيين الكاثوليك) في القدس عام 1965، ورسخ حياته و نفسه لخدمة قضية فلسطين وشعبها، إلى أن اعتقلته السلطات الإسرائيلية وحاكمته بتهمة (تهريب السلاح للمقاومة الفلسطينية) بين عامي 1974 و1977، حيث تدّخل الفاتيكان لإطلاق سراحه، وأُبعد إلى روما التي أفنى بقيّة حياته فيها، حتى توفي في العام 2017.

 

تفاصيل أكثر حول مسلسل “صقار”

وعن مسلسل “صقار” الذي قارب عساف على الانتهاء من تصوير مشاهده ؛ قال الممثل السوري إنّ أحداثه تتمحور حول “لعبة الحب والثأر”، وكشف عن احتمالية إنتاج جزءٍ ثانٍ منه لموسم رمضان 2021، وتوقّع أنّ يحقق هذا العمل جماهيرية  كبيرة توازي ما حققه المسلسل البدوي الشهير “راس غليص” من بطولته قبل أعوام.

 

كما يلعب الممثل السوري رشيد عسّاف دور البطولة في ثالث أجزاء المسلسل اللبناني “الباشا”، الذي سيعرض خلال موسم دراما رمضان 2020.

Comments are closed.