الملك سلمان بن عبد العزيز يصل نيوم للراحة والاستجمام

0

ذهب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، للراحة والاستجمام في مدينة نيوم، يوم أمس الأربعاء، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ونشرت موقع ”واس“ السعودي، صور الملك سلمان، أثناء وصوله منطقة نيوم حيث كان العاهل السعودي يقف على سلالم متحركة نقلته من الطائرة إلى سيارة.

وغادر الملك سلمان بن عبدالعزيز المستشفى في الـ30 من شهر يوليو الماضي، وذلك بعد استقرار حالته الصحية، و حيث عمل على إجراء عملية جراحية بالمنظار لاستئصال المرارة في مستشفى الملك فيصل التخصصي.

موقع منطقة نيوم السياحية

تقع منطقة نيوم على ساحل البحر الأحمر، وهي تعتبر أول منطقة بين ثلاث دول، حيث ستمتد بنية الموقع وأراضيه إلى الحدود الأردنية والمصرية، أيضًا ترتبط المنطقة بين ثلاث قارات، وهم آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وهذا ما جعلتها نقطة محورية، بحيث تمكن 70 بالمائة من سكّان دول العالم الوصول إليها في أقل من ثمانية ساعات، وفق موقع المشروع.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد أطلق مشروع “نيوم،” شمال غرب السعودية، في أكتوبر/ تشرين الأول العام 2017 ، وحيث يُعد من أكبر المشاريع في المملكة العربية، حيث يمتد المشروع على ثلاثة دول في مساحة تصل إلى 26,500 كيلومتر مربع.

قيمة مشروع نيوم

وحيث يأتي المشروع الكبير الذي بلغ قيمته 500 مليار دولار، في إطار رؤية السعودية 2030، والتي تعمل على تطوير المملكة في العديد من المجالات، وأهمها السياحة.

وفي ذات السياق قد كشف القائمون على منطقة أن نيوم ستعمل على تقديم خمس مميزات للأفراد تتمثل بـ”معايير عالمية لنمط العيش من حيث الجوانب الثقافية والفنون والتعليم، وبيئة معيشية رفيعة المستوى، وخدمات مدنية تقنية في الصحة، وتخطيط عمراني متطور، والتعليم، والنقل، والترفيه، وكذلك فرص عديدة للتوظيف والنمو.

Leave A Reply

Your email address will not be published.