النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية الأمريكية بين بايدن وترامب

فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن

0

أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وأعلن مركز إديسون للأبحاث، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وأيضًا أعلنت وكالة أسوشيتد برس فوز بايدن.

ووصل عدد أصوات المنافس الديمقراطي جو بايدن إلى 253 صوتا من أصل 270 صوتا، من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة من أجل الفوز في البيت الأبيض، بحسب نظام التصويت في أمريكيا.

وحيث يتفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن في عمليات فرز الأصوات في الولايات الأمريكية الحاسمة: جورجيا، نيفادا، بنسلفانيا، وأريزونا.

 

 وسيغادر الرئيس الجمهوري دونالد ترامب منصبه في شهر يناير/ كانون الثاني القادم، بعد أربعة سنوات من تواجده في الرئاسة.

 

وكما يعمل المسؤولون على جمع أعداد قياسية من الأصوات الواردة من خلال البريد، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك تسبب في أطول تأخير لنتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ 20 سنة.

ماذا قال جو بايدن عن الانتخابات

وصرح المرشح الديمقراطي جو بايدن في وقت سابق لمؤيديه في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير، ليلة أمس الجمعة، بنبرة واثقة من نفسة قائلاً: “سوف نفوز في هذا السباق”. وكما انضمت إليه المرشحة لمنصب نائب الرئيس، كامالا هاريس، عضوة مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وصرح المنافس الديمقراطي بايدن إنه يسير إلى الفوز بأكثر من 300 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، وأكد أن عدد الأشخاص الذين صوتوا في حملته – أكثر من 74 مليون شخص – يفوق بذلك إلى عدد من صوتوا لأي مرشح رئاسي أمريكي في التاريخ الانتخابات.

 

وأوضح جو بايدن أن الأمريكيين قد أعطوه تفويضا من أجل مواجهة وباء فيروس كورونا في البلاد، وكذلك تحسين الاقتصاد المتعثر، وتغير المناخ، والعنصرية الممنهجة ضد بعض الأمريكيين.

الولايات المتحدة تسجل رقم قياسي في اصابات كورونا

وقد تم تسجيل رقم قياسي لحالات كوفيد 19 الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية أمس الجمعة، وذلك في اليوم الثالث على التوالي، مع أكثر من حوالي 127 ألف إصابة بكورونا.

وصرح المرشح الديموقراطي – الذي يعرض نفسه على أنه مرشح الوحدة بعد حملة انتخابية قد شهدت تنافسا قويًا – إن الوقت قد حان “لإخراج النقد اللاذع من سياستنا” و “أن نكون مهذبين مع بعضنا البعض”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.