انتهاء صلاحية 55 مليون كمامة في اقليم أونتاريو الكندي يهدد بكارثة صحية

0

كندا / كلانسي الإخبارية :

انتهاء صلاحية مخزون الكمامات في إقليم أونتاريو الكندي

خبر مؤسف وربما يبعث على الموت نفسيا ،أوضح مسؤولون في إقليم أونتاريو الكندي ،أن عشرات الملايين من مخزون الكمامات الموجوج في الإقليم على خلفية انتشار فيروس سارس للحفاظ على صحة المواطنين والعاملين ، خشية من التعرض لأي وباء جديد يفتك بهم ،للأسف ، انتهت صلاحية استخدامها، ما يبعث على طرح التساؤلات حول مدى جهوزية أكبر إقليم كندي سكانا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي سبق تفشيه في الصين.

مخزون الكمامات منتهية الصلاحية في إقليم أونتاريو بلغ 55 مليون كمامة من نوع “إن95”

إذ كان إقليم أونتاريو محتفظا قبل 13 عاما ،بمخزون من الكمامات يصل إلى 55 مليون كمامة من نوع “إن95” ،ومعدات طبية أخرى بعد أن أصابه الضرر البليغ جراء انتشار وباء سارس ، أكثر من أي إقليم آخر في كندا في عامي 2002 و2003.

حيث أوضح المسؤولون في الإقليم ، أن تاريخ صلاحية مخزون الكمامات انتهى ما بعدم أنها غير صالحة للاستخدام بعد ذلك .

مراكز صحية أمريكية تجيز استخدام الكمامات منتهية الصلاحية في حالة الطوارئ

وبين مسؤولون في قطاع الصحة العامة ، أن فعالية الكمامات  منتهية الصلاحية ، ستكون بالطبع أقل أداء وفاعلية ، بعد مرور فترة طويلة على تاريخ الانتاج .

وفي فترة سابقة ،أكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بامكانية استعمال الكمامات، بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها ، في حالات طارئة من وجود نقص فيها والتي يمكن أن تتفاقم لأزمة.

القلق الشديد من نقص امدادات الوقابة من فيروس كورونا في ظل الاقبال على شرائها

وأعرب الأطباء في أونتاريو ، عن قلقهم الشديد من وجود حالات نقص في معدات وإمدادات الوقاية من الأمراض مثل الكمامات وذلك على خلفية الاقبال المتزايد عليها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين ثم انتشر في عدد من مناطق العالم.

إجمالي وفيات وإصابات فيروس كورونا في كندا

وجدير بالذكر ، أن أفصحت كندا بتسجيل ما يزيد عن 70 حالة إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة بالمرض.

Leave A Reply

Your email address will not be published.