انفجار بيروت: فرق الإنقاذ تبحث عن 100 شخص مفقود من بين الدمار

0

تستمر فرق الإنقاذ في العاصمة اللبنانية بيروت في البحث عن أكثر من 100 شخص مفقود، بعد حدوث الانفجار الضخم  الذي حطم مرفأ بيروت بشكلٍ كامل.

مقتل أكثر من 100 شخص في انفجار بيروت

وحيث يعيش الشعب اللبناني في هذه اللحظات حالة حداد بسبب الانفجار الذي هز العاصمة، والذي قتل حوالي 100 شخص، بالإضافة إلى إصابة حوالي 4000 شخص، على الأقل.

ميشال عون يوضح سبب الإنفجار

وأوضح الرئيس ميشال عون إن هناك 2750 طنًا من نترات الأمونيا قد كانت مخزنة بطريقة غير آمنة في مستودع منذُ حوالي 6 أعوام، وكما دعا عون إلى اجتماع عاجل لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، وقال إنه من المتوقع أن يتم إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين.

وتبدأ اليوم الأربعاء في لبنان حالة حداد رسمية ستستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح شاهد عيان إنه شاهد النيران ولكنه لم يتوقع حدوث الانفجار. قائلاً: “فقدت سمعي لعدة ثوان، وشعرت أن هناك شيئا غير عادي، ثم فجأة تهشم زجاج سيارتي والسيارات التي كانت حولنا، وزجاج المحال، والمتاجر، والمباني. وانهمر الزجاج من أنحاء المبنى كافة”.

وفيما بينت مراسلة بي بي سي، لينا سنجاب، إنها شعرت بارتدادات الانفجار من المنطقة التي كانت فيها، والتي تبعد عن المرفأ نحو خمس دقائق بالسيارة. متابعة: “اهتزت البناية التي أقيم فيها، وكادت أن تنهار، وفتحت جميع النوافذ بسبب شدة الانفجار”.

شعور بعض الأشخاص في قبرص بالانفجار

وكما شعر بعض الأشخاص في جزيرة قبرص، التي تتواجد في شرقي البحر المتوسط على بعد حوالي 240 كم من العاصمة اللبنانية بيروت، بالانفجار الضخم وأوضحوا إنهم اعتقدوا أنه زلزال في المكان.

وأكد الصحفي رامي رحيم إن كانت هناك حالة من الفوضى بعد حدوث الانفجار، وكانت سيارات الإسعاف تحاول بصافراتها العالية، شق طريق لها في وسط حركة المرور المزدحمة للوصول لمكان الانفجار وتابع : “غطت شظايا الزجاج الطريق السريع المؤدي إلى بيروت من جهة الشمال، بينما كانت جرافة تزيل بعض الأنقاض”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.