انهيار مبنى من خمسة طوابق في مصر.. وقتلى تحت الركام

0

تحديث وسائل إعلام مصرية عن إنهيار عقار قديم مكون من خمسة طوابق في دائرة قسم المحلة بالمحافظة الغربية شمال جمهورية مصر العربية، مساء أمس الخميس، ما أودى بحياة عدد من المواطنين.

إنهيار عقار في مصر

وقالت مواقع إعلامية محلية أن النيابة العامة في مصر، قد تلقت إخطارا، يوم أمس الخميس، بانهيار العقار، وحيث تم  استخراج 4 جثامين من تحت الركام، وجار في الوقت الحالي البحث عن المصابين والمتوفين من تحت الأنقاض.

تشكيل لجنة لمعرفة أسباب الانهيار

وأصدرت النيابة العامة المصرية أمر بتشكيل لجنه من قبل جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء في وزارة الإسكان المصرية، وذلك من أجل الفحص عن أنقاض العقار وملفه ومعرفة أسباب انهياره، وجارٍ استكمال التحقيقات في الوقت الحالي.

ومازالت قوات الإنقاذ البري متواصلة في جهودها بالبحث عن الضحايا من أسفل الأنقاض، في ذات الوقت تم إنقاذ شخصين من سكان المكان وتم نقلهما إلى المستشفى على الفور.

فرض طوقا أمنيا حول العقار

وحيث أصدر محافظ الغربية، طارق رحمى، قرار فرض طوقا أمنيا حول العقار المنهار، وأرسال جميع المعدات من أجل البحث عن ضحايا والمفقودين أسفل الانقاض، وحيث أمر وكيل وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ في  المستشفيات والدفع بسيارات الإسعاف لنقل جميع المصابين.

وكما أمر محافظ الغربية على سرعة فتح نزل شباب المعتمدية من أجل  استقبال الأسر المتضررة من إنهيار العقار، وصرف المساعدات العاجلة للأسر المتضررة.

وحيث أمر المحافظ رئيس مدينة المحلة بتشكيل لجنة هندسية للكشف عن أسباب انهيار العقار، وأيضًا إخلاء ثلاث منازل مجاورة على الفور، وما زال البحث جارٍ عن المصابين والمفقودين تحت الأنقاض.

Leave A Reply

Your email address will not be published.