بدء تسجيل المعلمين الجدد للرخصة المهنية 1442 وشروط التسجيل

0

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الجمعة، فتح باب التسجيل للمدرسين والمدرسات الجدد في اختبار «الرخصة المهنية» التخصصي والعام وذلك لمدة ثلاثة أيام بداية من اليوم.

موعد التسجيل للمعلمين في الرخصة المهنية

وكما بينت هيئة التعليم والتدريب عبر “إنفوجراف” أن التسجيل المبكر  لمدرسي التعليم الأهلي، قد بدأ في الفترة 15–17 ديسمبر الحالي، ويبدأ تسجيل المعلمين والمعلمات اليوم الجمعة حتى يوم الأحد القادم لمدة ثلاثة أيام.

وبالنسبة التسجيل في الامتحان العام لكل الفئات فسيتم  في الفترة من 28/12/2020 إلى حتى يوم 28 فبراير القادم، وستكون بداية الاختبار التخصصي يوم 28 ديسمبر الحالي، ويستمر حتى يوم 7 من يناير القادم.

شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين الجدد

ونشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب شروط  يجب الواجب توافرها في المعلمين والمعلمات، وذلك لمن قام باجتياز اختباري كفايات المعلمين والمعلمات “العام والتخصصي”  في السابق والشروط هي ما يلي:

. يجب على المعلم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الرخصة في الاختبارين.

. كما يجب أن يكون إصدارها في الثلاثة سنوات من وضع  ضوابط إصدار الرخص المهنية.

. ويتطلب لإصدار رخصة معلم ممارس الحصول على 50 درجة إلى 69 في الاختبارين ومع وجود خبرة تعليمية أقل من خمس سنوات.

. يتطلب إصدار رخصة معلم متقدم الحصول على 70 درجة إلى 79 في الاختبارين ومع وجود خبرة تعليمية خمس سنوات أو أكثر.

.وكما يتطلب رخصة معلم خبير الحصول على درجة 80 فأعلى في الاختبارين “العام و التخصصي” مع وجود خبرة تعليمية عشر سنوات أو أكثر من العاملين في الوظائف التعليمية على رأس عملهم.

. وستعمل الهيئة على إصدار رخصة معلم ممارس لكل من ملعم قد حصل على درجة 50 فأكثر في الاختباري (العام و التخصصي) من الاشخاص المرشحين الجدد من أجل التوظيف، والذين لم يتمكنوا من تحقيق الدرجة المطلوبة في اختباري كفايات، أو اختبر أحدهما فقط ولم يقدم الاختبار الثاني، فعليه دخول اختبارات الرخصة المهنية من أجل الحصول على درجة الاجتياز بحسب ما هو محدد، بحسب الضوابط والشروط.

Leave A Reply

Your email address will not be published.