بدائل لدخول منصة مدرستي للتعليم عن بعد

0

يستغل الكثير من الطلبة الذين يتعاملون مع أجهزة «بلاي ستيشن» هذه الأجهزة من أجل الدخول منها إلى منصة «مدرستي» الرقمية للتعليم عن بعد، وحيث كانت تلك الأجهزة مخصصة في فترة الصيف، ولكن جاءت هذه الفكرة وانتشرت بشكل كبير بين صفوف الطلبة، حيث يتم اتصال الجهاز بالإنترنت وبعد ذلك يدخل الطلبة إلى المنصة لتلقي تعليمهم عبر منصة مدرستي.

ويبحث عدد كبير من المواطنين السعوديين عن البدائل والفرص المتاحة للدخول إلى منصة مدرستي للتعليم عن بعد، من أجل  التسهيل على المواطنين والمقيمين وعدم دفع تكاليف لشراء أجهزة الكمبيوتر للطلبة.

طرق بسيطة للدخول لمنصة مدرستي

أوضحت المدربة المعتمدة أفراح مؤذنة إنه يمكن للطلبة استعمال «بلاي ستيشن» من أجل الدخول لمنصة مدرستي للتعليم عن بعد، كما عملت على شرح طريقة سهلة لدخول المنصة عبر هذه الأجهزة، قائلة: يجب عليك في البداية دخول متصفح جوجل على البلاي ستيشن، وكتابة منصة مدرستي، و تظهر بعد ذلك صفحة مدرستي، بعد قم بالدخول على الحساب عبر أيقونة مايكروسوفت، وإذا كان المتصفح بطيء، يكون بسبب تحميل الألعاب الكبيرة على جهاز البلاستيشن، لذلك يجب إغلاق جميع الألعاب خلال الدخول لمنصة مدرستي.

استعمال شاشات التلفاز الذكية في التعليم

وتابعت المدربة أفراح مؤذنة أنه يمكن استعمال شاشات التلفاز الذكي «سمارت تي في» بنفس الطريقة والخطوات،  وأشارت مؤذنة إلى إن هذه الأفكار يمكن أن توفر الكثير من المال والجهد خصوصا أن الكثيرين يحاولون في الفترة الماضية شراء أجهزة الحاسوب المحمول وغيرها من الأجهزة.

‏وبين سلطان مديش أن فكرة بدائل الدخول إلى منصة «مدرستي» تعمل على تسيهل وصول الطلبة في المراحل الثلاث بمنصة مدرستي بكل سهولة.

وأتاحت الوزارة التعليم السعودية قناة عين التعليمية لمتابعة التعليم عن بعد، في حال عدم تمكن الطالب والطالبة الوصول إلى المنصات التعليمية الرقمية.

تردد قناة عين عبر القمر الصناعي عرب سات

التردد / 12437

استقطاب/ عمودي

معدل الترميز / 27500

الإرسال / DVB-S2

Leave A Reply

Your email address will not be published.