بمناسبة يوم المرأة العالمي ، نقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأطعمة اللازمة لنضارة بشرتك وجمالك

0

كلانسي الإخبارية :

نقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على التمتع بمرحلة الشباب بصورة أفضل والقضاء على التجاعيد وإبطاء مرحلة الشيخوخة، دون الاضطرار إلى إجراء عمليات التجميل. ألقي نظرة عليها ، وعيشي حياتك بمزيد من التألق والشباب في يومك “يوم المرأة العالمي ” الذي يصادف 8 مارس 2020 :

 

أولا : الأفوكادو

من مكونات ثمار الأفوكادو الزيت طبيعي المساعد على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل أكثر عمقا، إلى جانب كون الأفوكادو من الثمار المليئة بالأحماض الدهنية غير المشبعة الصحية والتي تعتبر مهمة جدا لصحة الجهاز المناعي للجسم.

ثانيا : مرق العظام

مرق العظام يتكون من  كولاجين ومعادن تساعد في تقوية عظام الإنسان ومفاصله، وتحسن كثيرا من مظهر البشرة، و أهمية الكولاجين تبرز أيضاً في التغلب على علامات الشيخوخة، وإبطاء ظهور التجاعيد و ملامح التقدم في العمر إلى جانب، تقليل نسبة الانتفاخ تحت العين، و غيرها من مشاكل البشرة الناتجة عن التقدم في السن.

ثالثا : السبانخ

يشتمل السبانخ على العديد من العناصر الغذائية كالحديد ومضادات للأكسدة والفيتامينات C و A والتي تعادي مرحلة الشيخوخة وتبطء من عملية ظهور ملامحها.

رابعا : العنب

يحتوي العنب على العديد من المواد المغذية للصحة والتي تساعدك في الحصول على الرشاقة والحفاظ على جمال البشر ومظهرها النضر، بالإضافة إلى أنها تقضي على ظهورعلامات كبر السن.

خامسا : المكسرات النيئة وخصوصاً اللوز

للوز فوائد جمة، بفضل احتوائه على  نسبة عالية من عنصر الزنك ،كما أنه يحتوي على فيتامين E  الأمر الذي يجعلكي تتمعتعين بمرحلة الشباب بكل أمان ،لأطول فترة ممكنة.

سادسا : الشوكولاتة السوداء

من المعروف أن الشوكولاتة الداكنة تشتمل في مكوناتها على الكثير من المواد المضادة للأكسدة ، والتي تعمل على محاربة الشيخوخة ،خاصةً إذا تم الحصول عليها بشكل منتظم للحيولة دون زيادة الوزن.

سابعا : زبدة الفول السوداني

تمتع زبدة الفول السوداني  بالعديد  من الفوائد، إلى جانب طعمها اللذيذ ،فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة وفيتامين E خاصة، وتفيد في معاداة الشيخوخة  ،لاحتوائها على حمض الفوليك.

ثامنا : التوت

يعتبر التوت بمختلف أنواعه ،من الوسائل المساعدة في محاربة الشيخوخة والمفيدة في الحفاظ على الصحة، فهو غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة ، والتى تقضي على الجذور الحرة التى تسبب التجاعيد والسرطان، كما أنه يعتبر عامل محفز في عملية إفراز الجسم بروتين الكولاجين المسؤول الرئيسي عن شباب البشرة، إذ يترك  بشرتك مشدودة ناعمة.

تاسعا : الماء

يحتاج الجسم إلى تناول كميات كبيرة من الماء ، بشكل يومي للتمتع بمزايا نضارة الجسم ورطوبته وشبابه ، فالماء مهم جداً  لقوله تعالى “وجعلنا من الماء كل شيءٍ حي ” ،وتتجلى أهميته أيضا في التمتع بمظهر مفعم بالحيوية والشباب.

عاشرا : الخيار

الخيار من الخضار التي تعطي رطوبة مميزة للجسم ، نظرا لانه يحتوي على نسبة عالية من الماء، وأيضاً كمية السعرات الحرارية فيها قليلة بما يجعله من الخضار المساعدة على خسارة الوزن .

Leave A Reply

Your email address will not be published.