“بيل غيتس” يستقيل من منصبي مجلسي الإدارة في شركتي “مايكروسوفت” و”هاثاواي”

0

كلانسي الإخبارية :

استقالة بيل غيتس عن منصبي مجلس الإدارة في شركتي مايكروسوفت وهاثاواي

بخبر صادم ومؤسف في آن واحد ،أفصحت شركة مايكروسوفت الأمريكية، أمس الجمعة، عن استقالة مؤسسها بيل غيتس عن منصب مجلس إدارة عملاق التكنولوجيا الأمريكية،حيث كشف أيضا عن تنحيه عن منصب عضوية مجلس إدارة شركة “بيركشاير هاثاواي”، وهي شركة قابضة، تتولى مهمة الاشراف والادارة لعدد من الشركات الفرعية.

سبب قرار الاستقالة الصادم من بيل غيتس

وأوضح غيتس ،أنه أقدم على اتخاذ قرار التنحي عن منصب مجلسي الإدارة في شركتي مايكروسوفت وبيركشاير هاثاواي حتى تكون أمامه فرصة أكبر في التفرغ للجانب الخيري ، إلى جانب الاهتمام بشؤونالصحة العالية والتنمية والتعليم ، وتضاعف مشاركاته في إيجاد حلول لمشكلة التغير المناخي.

واعتبر بيل غيتس ، أن أخذ دور القيادة في شركتي بيركشاير ومايكروسوفت ، لم يعهد رصد تشبعها بحالة من القوة في الوقت الراهن ،لذلك ربما آن الأوان لإقدامه على قرار التنحي ،حسبما جاء في تعليقات له على موقع “CNBC”.

وأوضح غيتس ، أنه فيما يتعلق بشركة مايكروسوفت ،فقرار التنحي عن منصب مجلس إدارتها ، لا يعني أنه سيكون في منأى عن الشركة ،بل ستبقى مايكروسوفت على الدوام الجزء الهام في حياته ، مبينا أنه سيواصل تعامله مع الرئيس التنفيذل الحالي للشركة ساتيا ناديلا والقيادة التقنية، في سبيل التوصل إلى تحديد رؤية واستراتيجية الشركة ، والسعي نحو تحقيق أهداف الشركة التي ترنو إليها.

بيل غيتس سعيد بإنجازات شركة مايكروسوفت الأمريكية

حيث أنه بات يشعر بحالة من التفاؤل عما كان في السابق ، وذلك نظرا لما تحققه الشركة من تقدم كبير وما يمكن أن تواصل على تقديمه للجماهير على سبيل الإفادة.

إنجازات بيل غيتس

حيث أقدم غيتس،الذي يبلغ من العمر 64 عاما، على المشاركة في تأسيس مايكروسوفت عام 1975 مع بول ألين، الذي لقي حتفه عام 2018 ، واستلم غيتس منصب الرئيسي التنفيذي في مايكروسوفت حتى عام 2000، عندما أعقبه ستيف بالمر، قبيل أن يتسلم الرئيس التنفيذي الحالي، ناديلا، زمام أمور المنصب عام 2014.

كما شغل غيتس منصب رئيس مجلس الإدارة في مايكروسوفت حتى عام 2014، وقد بدأ في توجيه الكثير من الوقت الخاص به لمؤسسة بيل وميليندا غيتس منذ عام 2008.

ويعد غيتس، الذي تبلغ ثروته الكلية ما يفوق 110 مليار دولار، أحد أكبر المساهمين في مايكروسوفت ولديه حاليا ما يقارب 1.36٪ من أسهم الشركة التي تعد واحدة من الشركات الأعلى قيمة في العالم بسقف سوقي تصل قيمته 1.21 تريليون دولار.ا

Leave A Reply

Your email address will not be published.