تأجيل مهمة ExoMars الأوروبية – الروسية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد

كلانسي الإخبارية ”

تأجيل مهمة أوروبية – روسية لإطلاق مركبة  متجولة إلى كوكب المريخ بسبب فيروس كورونا

صرحت وكالتا الفضاء الروسية والأوروبية،اليوم الخميس،باتخاذها قرار يفيد بتأجيل عمل مشترك”أوروبية– روسية” لإطلاق مركبة متجولة إلى كوكب المريخ إلى عام 022 ، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد الذي زحف إلى باقي أنحاء العالم.

وأوضحت وكالتا الفضاء الروسية والأوروبية، ،أنه من المهم جدا إطلاق المزيد من الاختبارات على المركبة الفضائية مع الأجهزة والبرامج النهائية، إلى جانب اعتراف كافة الأطراف  بأن المرحلة النهائية من أنشطة ExoMars مهددة بالتعرض لخطركبير  بسبب تفاقم أزمة كورونا بشكل عام في البلدان الأوروبية”. وفقا لبيان صادر عن الوكالتين.

حيث أنه من المفترض أن يتم طرح مهمة ExoMars العام الحالي.

وصول فيروس كورونا إلى مسمى جائحة عالمية وفقا لمنظمة الصحة العالمية

وسبق أن كشفت منظمة الصحة العالمية، عن اتخاذ تفشي فيروس كورونا المستجد مستوى “جائحة عالمية”، وفقا لما أفاد به مدير المنظمة، تدروس أدهانوم أمس الأربعاء.

وأشار أدهانوم ، أنه لم يسبق لهم رؤية جائجة تنطلق شرارتها كفيروس كورونا ، ولم يسبق أيضا التعرض لجائجة من السهل التغلب عليها ، منوها إلى أن ، إطلاق مسمى الجائحة على أزمة كورونا لن يستطبع تغيير ما تناشد به منظمة الصحة العالمية من الدول في سبيل مكافحة خطر فيروس كورونا.

إجمالي إصابات ووفيات فيروس كورونا في العالم

وجدير  بالذكر ، أنه تم تسجيل عدد حالات الإصابة حول العالم بأكثر من  113 ألف حالة، وبلغت عدد الوفيات في جميع الدول التي أعلنت عن إصابات ما يقارب أكثر من 4 آلاف حالة وفاة جراء فيروس كورونا.

Comments are closed.