تبرعات مالية تصل إلى 125 مليون دولار من قبل غيتس ومؤسسات خيرية أخرى لتطوير لقاح للقضاء على فيروس كورونا

0

كلانسي الإخبارية :

مساعدات مالية من مؤسسة بيل وميلندا غيتس واثنتان من المؤسسات الخيرية الكبيرة لعلاج  فيروس كورونا

أقدمت كل من مؤسسة بيل وميلندا غيتس واثنتان من المؤسسات الخيرية الكبيرة ، أمس الإثنين ،على التكفل بمنح مبلغا من المال يصل إلى 125 مليون دولار في سبيل الإسراع في تطوير لقاح يقضي على التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد، حيث أوضحت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين، أن الفيروس بات قريبا من مسمى كارثة أو مصيبة.

الهدف الرئيسي من المساعدات المالية اتاحة علاج الفيروس في الدول الفقيرة وبسعر مناسب للجميع

إذ سيتم توجيه الجهود مركزةً على عقاقير جديدة يمكن استخدامها بشكل مباشر لعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد والفيروسات الأخرى المتوقع ظهورها في المستقبل.

والهدف من هذه الخطوة النبيلة ” المساعدات المالية “، هو التأكد من توفير العلاج في الدول الفقيرة وبالسعر الذي يتناسب مع أضاوعهم الاقتصادية أي يكون في متناول الأيدي.

فيروس كوفيد 19 من الفيروسات سريعة الانتشار وعملية تطوير لقاح يقضي عليها بطيئة جدا

وحتى هذه اللحظة، لم يتم العثور على أي دواء قاتل للفيروسات أو أي لقاخ آخر للمساعدة في تحسين جهاز المناعة،في سبيل   استخدامه لعلاج “كوفيد 19” وهو المرض الذي يسببه الفيروس.

وأشار المسؤول التنفيذي لمؤسسة بيل وميلندا غيتس “مارك سوزمان “في بيان له ،إلى أن الفيروسات مثل كوفيد 19 سريعة التطور والانتشار ، لكن عملية تطوير الأمصال والعلاج للقضاء عليها تسير بشكل بطيء، حسبما أفادت وكالة “رويترز” البريطانية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.