تحسن ملحوظ على أسعار النفط ليرتفع إلى أكثر من 4 في المئة

كلانسي الإخبارية :

ارتفاع أسعار النفط لأكثر من 4 في المئة

شهدت أسعار النفط ارتفاع أكثر من 4 في المئة،أمس الاثنين، بعد أن كانت تعاني من تدني في التعاملات المبكرة إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات، في إطار تراجع المخاوف بشأن الضرر على الطلب من انتشار فيروس كورونا المستجد أمام خفض أكثر حدة في الانتاج من أوبك وتحفيز نقدي من بنوك مركزية.

وجرى إنهاء وتخليص عقود برنت جلسة التداول مرتفعة 2.23 دولار، أو 4.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 51.90 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة عاني خام القياس العالمي من تدهور ليصل إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2017 عند 48.40 دولار.

ارتفاع على عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.99 دولار

وطرأ ارتفاع على عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.99 دولار، أو 4.45 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 46.75 دولار للبرميل، بعد أن تعرضت لتدني أثناء الجلسة لتصل إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2018 عند 43.32 دولار.

وتعتبر هذه المكاسب ، أول مكاسب للخامين القياسيين كليهما عقب التعرض ل ست جلسات متتالية من الخسائر سببتها مخاوف فيروس كورونا المستجد، الذي فتك بأرواح ما يقارب 3 آلاف شخص إضافة إلى إحداث زعزعة و هزة في الأسواق العالمية.

استقرار على أسواق الأسهم العالمية اليوم الثلاثاء

وطرأ استقرار على أسواق الأسهم العالمية اليوم الثلاثاء ، بعدما سجلت الأسبوع الماضي، أشد خسائرها منذ الأزمة المالية في 2018.

وشهدت أسعار النفط  انحدار بأكثر من 20 في المئة منذ بداية العام على الرغم  من خفض أوبك+ الإنتاج بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا بموجب اتفاق يستمر حتى نهاية شهر مارس الجاري.

Comments are closed.