تراجع أسعار الخضراوات تسبب في تراجع التضخم في أسعار المستهلكين بمصر

0

مصر / كلانسي الإخبارية :

انحدار تضخم أسعار المستهلكين بمصر إلى 5.3%

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، عن رصد انحدار التضخم في أسعار المستهلكين بالمدن المصرية ليصل إلى 5.3 بالمئة في فبرايرالحالي من 7.2 بالمئة في ينايرالماضي.

وأوضح الجهاز، أنه تم رصد تسجيل معدل التضخم على أساس شهري ليصل إلى صفرا بالمئة مقابل 0.7 بالمئة في يناير، وفقا لوكالة “رويترز” البريطانية.

تراجع أسعار المستهلكين في مصر جاء نتيجة تراجع أسعار الخضراوات

وأفاد آلن سانديب من نعيم للسمسرة ،أن التراجع الذي طرأ على أسعار المستهلكين بالمدن في مصر ،جاء على خلفية تراجع أسعار الخضروات وهو أعلى من المتوقع.

الانحدار في تضخم أسعار المستهلكين بمصر يعتبر خبر سار لصانعي السياسات

وبين، أن هذا الانحدار يعطينا أنباء سارة لصانعي السياسات ، لأنه يفتح الطريق أمام طرح إنخفاض آخر لأسعار الفائدة ،”في رأينا إنها أنباء جيدة لصانعي السياسات إذ أنه يمهد السبيل لخفض آخر لأسعار الفائدة،وذلك في سبيل لفت نظر لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها المقبل في الثاني من أبريل.

ثبات أسعار فائدة الإيداع والإقراض من البنك المركزي المصري لليلة الواحدة

وواصل البنك المركزي المصري ثباته على سعر فائدة الإيداع لأجل ليلة واحدة ليصل إلى 13.25 بالمئة وسعر فائدة الإقراض لأجل ليلة واحدة عند 12.25 بالمئة في 20 فبراير عقب ارتفاع طفيف للتضخم في يناير.

وتابعت مصر العام الماضي ، برنامج إصلاح اقتصادي مدته ثلاث سنوات ، الذي كان متعلقا بقرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار.

وزاد معدل التضخم إلى 33 بالمئة خلال 2017 لكنه انحدر بشكل تدريجي، وبلغ 3.1 بالمئة في أكتوبر وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2005.

وقلص البنك المركزي أسعار الفائدة بواقع 350 نقطة أساس بين أغسطس ونوفمبر من العام الماضي.

إجراء محادثات مصرية مع صندوق النقد للقيام بإصلاحات هيكلية غير مالية

وأشار محافظ البنك المركزي ، الشهرالماضي ،إلى أن مصر  تعقد محادثات مع صندوق النقد في سبيل الحصول على دعم فني خاص بإصلاحات هيكلية غير مالية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.