ترامب وأنصاره يحولون الانقلاب.. واقتحام مبنى الكونغرس

قام مؤيدي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب باقتحام مبنى الكونغرس، وحيث تسود العديد من المخاوف بين الأميركيين بانتشار الفوضى في السياسة الأمريكية  بسبب إصرار ترامب على عدم تقبل الخسارة.

أنصار ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس

كما أكدت شرطة الكونغرس إن أشخاص قاموا باخترقوا المبنى، وهم الآن في داخل القاعة المستديرة، وأخبرت الشرطة أعضاء مجلس النواب بأن عليهم أخذ أقنعة الغاز المسيل للدموع من تحت مقاعدهم ويكونوا على الاستعداد لوضعها في حال حصول أي طارئ.

وأصدرت الشرطة الأميركية أمر بإخلاء مقر الكونغرس وطالبت الموظفين إخلاء مبنى “كانون” على الفور، وجناح كبير يوجد به مكاتب بعد مطالبة دونالد ترامب أنصاره إلى الاعتراض على مصادقة فوز المرشح الرئاسة الأميركية جو بايدن عبر جلسة مشتركة خاصة لمجلس الكونغرس في العاصمة واشنطن.

نانسي مايس تعلق على الأحداث

ونشرت النائبة نانسي مايس تغريدة عبر موقع تويتر، قالت فيها: “أخليت مكتبي قبل قليل في مبنى كانون جراء تهديد قريب. ونشاهد الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول”.  وأمر رئيس بلدية واشنطن بحظر التجول إبتداءً من اليوم عند الساعة السادسة مساءً بسبب احتجاجات مؤيدي ترامب.

وجاءت هذه الأحداث عقب انضمام عدد من الجمهوريين إلى دونالد ترامب، وذلك من أجل الاعتراض على نتائج الانتخابات الرئاسية، بالرغم من أن الكثير من الجمهوريين برفضون الطعن في نتائج الانتخابات، وهم يردون  السير قدماً مع فوز الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

الأعضاء الجمهوريون يدعمون محاولة الانقلاب

وأشار تشاك شومر زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ إلى أن الأعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس الأميركي الذين يرفضون فوز بادين، ولا يعترفون بنتائج الانتخابات يدعمون “محاولة انقلاب”.

كما أشاد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بفوز الأعضاء الديمقراطيين بالغالبية بمجلس الشيوخ، معتبرًا  هذه الخطوة دليل إلى رغبة الشعب الأمريكي في السير والتقدم، وحيث دعا إلى ضرورة التعاون بين الجمهوريين والديمقراطيين.

Comments are closed.