ترامب يشنّ هجوم حاد على منظمة الصحة العالمية بسبب كورونا

0

كشف دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية، أنه سيعلن خلال الأسبوع القادم عن التمويل الامريكي لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بعدما هدد ترامب بوقف الدعم عن المنظمة.

وصرح الرئيس الامريكي دونالد ترامب ذلك في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض قائلا : “كما تعلمون لقد أعطيناهم تقريبا 500 مليون دولار في العام، وسوف نتحدث حول هذا الموضوع الأسبوع المقبل. سيكون لدينا الكثير لقوله بشأن هذا”

ترامب يهاجم منظمة الصحة العالمية

هاجم الرئيس الامريكي دونالد ترمب، منظمة الصحة العالمية، التي تمولها الولايات المتحدة الامريكية، حيث اتهمها ترامب بالتحيز لصالح الصين خلال تفسي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الذي انطلق في مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي.

منظمة الصحة لم تتعامل بجدية مع الفيروس في البداية

حيث أشارت وزارة الخارجية الأميركية إلى إن المنظمة العالمية لم تتعامل بالجدية اللازمة والمطلوبة حول المعلومات التي وردتها من تايوان بخصوص فيروس كورونا المستجد.

وصرح نائب الرئيس تشين تشين جين إن تايوان، التي نجحت في قصر فيروس كورونا على 5 وفيات فقط، على الرغم من قرب الجزيرة وعلاقاتها  بجمهورية الصين، وكما حذرت منظمة الصحة العالمية في 31 ديسمبر من انتقال فيروس كورونا من شخص لآخر.

وأكدت وزارة الخارجية الصينية، يوم امس الجمعة، إن المعلومات الامريكية غير حقيقة وتشوه الحقائق، ولها عدد من الدوافع السياسية لتحويل  الانتباه من انتشار فيروس كورونا وذلك بحسب وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية.

وقالت  منظمة الصحة العالمية أنها تكون لم تتلقى إنذارا مبكرا من تايوان حول وباء فيروس كورونا الجديد بين البشر وتجاهلته، بعدما ظهر الفيروس في الصين.

في سياق آخر صرح  مايكل ريان المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة فى مؤتمر صحفى قائلا “شهدت اليابان حالات إصابة بكوفيد-19 فى ثلاث مقاطعات من بينها طوكيو دون أن يكون لها صلة بسلاسل الانتقال المعروفة”

وتابع ريان “هذا أمر سيء ولكنهم يبحثون فيه… وتطمئننى البيانات التى اطلعت عليها اليوم أنهم يتابعون ذلك بقوة لكن ربما يتعين على اليابان تكثيف الإجراءات فى بعض المقاطعات”

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.