تردد قناة الحج السعودية الجديد 2020 لمتابعة مناسك الحج هذا العام

0

يستعد المسلمون حول العالم لعيد الأضحى المبارك، لذلك يستمر البحث اليومي عن تردد قناة الحج السعودية الجديد عبر القمر الصناعي نايل سات، وذلك بعد فرض قيود مشددة في المملكة العربية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في أغلب بلدان العالم، حيث يقتصر الحج هذا العام على سكان السعودية.

ومع بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة 1441، شهد محرك جوجل خلال الساعات الماضية البحث عن تردد قناة الحج السعودية من أجل متابعة مناسك الحج والاستماع للتكبيرات في هذه الأيام المباركة.

وتقدم قناة الحج السعودية محتواها على مدار اليوم عبر القمر الصناعي نايل سات، وتبث جميع مناسك الحج خلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من داخل الحرمين الشريفين والمسجد الكبير بمكة وتنقل أجواء جبل عرفات في يوم عرفات، كما تبث الخطبة في يوم عرفات وطقوس عيد الأضحى المبارك.

تردد قناة الحج السعودية الجديد

يمكنك متابعة تردد قناة الحج السعودية من خلال ضبط جهاز الاستقبال عبر التردد التالي:

  • اسم القمر                 نايل سات.
  • التردد                         10922.
  • معامل الترميز        27500.
  • الإستقطاب         أفقي.
  • معامل تصحيح الخطأ   7/8.

وتمكنت قناة  قناة الحج السعودية من الحصول على الملايين من المشاهدات والمتابعين من جميع الدول العربية والاسلامية حول العالم بسبب محتواها الديني والمواعظ التي تقدمها، وكذلك البرامج التعليمية للمسلمين.

موعد عيد الأضحى المبارك

وأوضح مركز الفلك الدولي إن موعد عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، و وقفة عرفة ستكون يوم الخميس 30 يوليو/تموز.

وكان عبد الرحمن السديس الرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين، “عبدالرحمن السديس”، قد أعلن عبر موقع تويتر، رفع ثوب الكعبة المشرفة، استعدادًا لموسم الحج هذا العام الاستثنائي وسط انتشار فيروس كورونا المستجد وتقليص أعداد الحجاج.

ويذكر أن وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية، قد أعلنت إلغاء موسم الحج هذا الموسم 1441/ 2020، بسبب وباء كورونا المستجد، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، حيث يقتصر الحج هذا العام على سكان المملكة العربية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.